زين السعودية تكشف تفاصيل خدمات الجيل الخامس

زين السعودية تكشف تفاصيل خدمات الجيل الخامس

تقني نت – أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية ( زين السعودية – Zain ) عن إطلاقها خدمة الجيل الخامس (5G) في كل من : جازان و صبيا و خميس مشيط.

يعتبر إطلاق الخدمة في مناطق جازان و صبيا و خميس مشيط، هو إطلاق الجزء الثاني بعد أن أطلقت الشركة الجزء الأول من المرحلة الأولى بداية هذا الشهر أكتوبر 2019.

حيث أعلنت عن أن تغطيتها بشبكة الجيل الخامس (5G) في 20 مدينة سعودية، سيكون من خلال 2000 برج.

كما أكد المهندس عبد الرحمن بن حمد المفدى الرئيس التنفيذي لقطاع التقنية بالشركة، على أهمية خدمات (5G) وما تحمله من تحول جذري في توفير خدمات رقمية ستغير وجه العالم.

و بفضل التقنيات الفائقة التي يحملها هذا الجيل من الشبكات الرقمية، تتمثل في سرعة استجابتها التي تتخطى 10 أضعاف سرعة الجيل الرابع 4G، إضافة الى سعتها التي تتجاوز 100 ضعف.

وأفاد المفدى أن شبكات الجيل الخامس (5G) ستغير قواعد اللعبة في قطاع الإتصالات و تقنية المعلومات، إذ ستسهم في تسهيل أداء الأعمال بفضل سرعة شبكات الجيل الخامس لتحميل البيانات الضخمة وسرعة استجابتها، مما سيمكن العديد من الخدمات المؤتمتة عبر تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي منها السيارات ذاتية القيادة وعمل الروبوتات التي ستعزز من ظهور المدن الذكية على نحو واسع.

هذا وتجدر الإشارة الى أن زين السعودية كانت في وقت سابق قد أعلنت عن إطلاق خدمات شبكة الجيل الخامس في المملكة، وذلك عبر إطلاقها المرحلة الأولى والتي تعد الأكبر في المنطقة حتى الآن.

SPA

التعليقات مغلقة.