روسيا تستعد لإطلاق بدلة عسكرية ذكية لمراقبة أداء الجنود

روسيا تستعد لإطلاق بدلة عسكرية ذكية لمراقبة أداء الجنود

 تقني نت – تستعد روسيا لإطلاق بذلة عسكرية ذكية من الجيل الثالث، وهي خاصة بالجنود الروس، وتحمل أسم -راتنيك-3-، حيث قالت وكالة الأنباء الروسية تاس، أن تصميم البذلة قد جاءت لتكمل المنظومة الجديدة والتي تعمل بالروبوتات الصغيرة والدرونات وذلك بهدف رفع القدرة القتالية لوحدات القوات البرية في ميدان القتال.

حيث صممت راتنيك-3 بوحدة الكترونية والتي من شأنها تقييم حالة الجندي في ميدان القتال، وكذلك تسجيل مؤشراته الحيوية، بما في ذلك النبض وضربات القلب وكذلك التنفس وضغط الدم وغيره، وإرسالها بعد ذلك في نظام أونلاين لقائد الوحدة الذي يتبع لها الجندي.

كما ومن المتوقع أن تتكامل البذلة المستقبلة للجندي الروسي -راتنيك-3- من الجيل الثالث لتتعامل مع الروبوتات وكذلك الدرونات.

كما وأصدرت إدارة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع الروسية يوم الثلاثاء 8 يناير الحالي، بياناً جاء به أن تصميم البذلة المستقبلية يقتضي بأن تتكامل مع الروبوتات الصغيرة والجرونات، وذلك بهدف رفع القدرة القتالية لوحدات القوات البرية في ميدان القتال.

وأضاف البيان، بأن المهندسين في القوات المسلحة قد قاموا بتصميم وحدة الكترونية ملحقة ببذلة راتنيك-3، للجندي الروسي، وأوكلت إليها مهمة تقييم حالة الجندي في ميدان القتال، كما وتسجل مؤشراته الحيوية مثل النبض ومعدل ضربات القلب والتنفس وغيرها، وثم ارسالها في نظام أونلاين لقائد الوحدة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / روسيا تستعد لإطلاق بدلة عسكرية ذكية لمراقبة أداء الجنود ، نتمنى أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.