رسميا هيئة تنظيم الاتصالات في الاردن تحجب لعبة ببجي وتوضح الأسباب

رسميا هيئة تنظيم الاتصالات في الاردن تحجب لعبة ببجي وتوضح الأسباب

تقني نت – أعلنت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنيه عن حقيقة  حجب لعبة ببجي PUBG ، وأشارت الى انها هي بالفعل من قام بحجب اللعبة ، وعللت اسبابها الى ان هذه اللعبه لها اثار سلبية كبيرة على لاعبيها و مستخدميها.

وجاء قرار الحجب هذا بشكل رسمي ، بعد ان كانت الهيئة قد أعلنت قبل يومين انها لم تقم حجب استخدام اللعبة ، حيث كان عدد كبير من المستخدمين قد توقع حجب اللعبة من هيئة تنظيم الاتصالات.

وتعطلت اللعبة قبل فترة دون أن يعرف مستخدموها فيما اذا كان توقفا مؤقتا أم هو مجرد تعطل، ذلك ان مشتركين في هذه اللعبة واجهوا مشاكل في الدخول اليها، ولا تزال هذه المشكلات قائمة.

تجدر الإشارة الى ان هذه اللعبة شاعت بشكل كبير في الاردن ، والعديد من الدول العربية والعالمية ، وبلغت حد الادمان عليها لدى الكثيرين، الا انه كانت هناك العديد من التحذيرات من مؤسسات رسمية لموظفيها بعدم الاشتراك فيها، وبلغ حد التأثر في هذه اللعبة الى اصدار فتوى دينية تحرمها.

كما أكد علماء نفس مرارا على ان هذه اللعبة التي قد تستغرق ساعات من وقت الانسان ، وخصوصا مع تمكين خاصية اللعب بشكل جماعي فيها قد تؤدي الى تأثيرات نفسية واجتماعية على ممارسها، قد يصل الى الادمان وينتج عنها التشنجات العصبية عدا عن التأثيرات النفسية والاجتماعية خاصة وانها تشجع على العنف وتخلق روحا عدائية والتنمر الاجتماعي، بالاضافة الى الانطواء وحب التواصل الالكتروني بافراط.

هذا وكان هناك العديد من التحذيرات حول استخدام الأطفال لهذه اللعبة، ولمن هم اقل من عمر ١٠ سنوات ، حيث انها  تؤثر على نمو الاطفال وتسبب تلف الاعصاب وحواس السمع والبصر والكلام اضافة الى صعوبات التعلم والنطق ، علما بأن معظم منظمات الصحة العالمية منعتها منعا باتا للاطفال.

التعليقات مغلقة.