رسمياً هواوي تعلن عن مواصفات هاتفها Mate 20 X 5G

رسمياً هواوي تعلن عن مواصفات هاتفها Mate 20 X 5G

تقني نت – بعد العديد من الفيديوهات و الأخبار المسربه ، قامت عملاقة التكنولوجيا الصينية هواوي Huawei بالإعلان رسمياً عن هاتف Mate20 X 5G ، الذي ينطلق إلى السوق البريطاني في شهر يونيو لينضم إلى إصدارات هذا العام من الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

ولقد قدمت هواوي الإصدار الرئيسي من هاتف Mate 20 X في شهر نوفمبر 2018 ، حيث يختلف الإصدار الجديد من الهاتف في دعم شبكات الجيل الخامس إلى جانب خفض سعة البطارية من 5000 ميلي أمبير في الجهاز الأصلي الى 4200 ميلي أمبير في الجهاز الجديد ، حيث أن هذا الانخفاض جاء لتوفير مساحة داخل الجهاز ليتمتع بشبكة الجيل الخامس 5G.

في حين جاء الجهاز الجديد Mate 20 X 5G بتقنية الشحن السريع مع شاحن بقدرة 40 واط ، وهي أعلى مقارنة بالجهاز الأصلي Mate 20 X الذي كان بقدرة شحن 22.5 واط.

يضم هذا الإصدار معالج Kirin 980 مع رقاقة مودم Balong 5000 لدعم شبكات 5G ، والتي تعد أول رقاقة بدقة تصنيع 7 نانومتر من رقاقات الجيل الخامس والتي تأتي بأنماط متعددة ، كما يدعم هاتف Mate 20 X 5G قلم M-Pen stylus الذي يأتي بعدد 4096 مستوى من الضغط، إلا أن إكسسوارات الهاتف تباع بشكل منفصل.

مواصفات مشابهة للاصدار الأصلي

باقي المواصفات في هذا الإصدار تطابق النموذج الاصلي من الهاتف تقريباً ، حيث يأتي بكاميرا خلفية ثلاثية مميزة بمستشعر رئيسي بدقة 40 ميجابكسل وفتحة عدسات f/1.8، و مستشعر 20 ميجابيكسل مع فتحة عدسات f/2.2 مع عدسات ذات زوايا واسعة، والمستشعر الثالث 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسات f/2.4 يدعم التكبير البصري حتى 5 مرات بفضل عدسات telephoto ، كما يأتي أيضاً بنفس الشاشة بحجم 7.2 إنش، كما يضم واجهة EMUI 9 التي ترتكز على نظام تشغيل Android 9 Pie.

موعد الطرح والسعر

أعلنت الشركة أن موعد البيع سيكون في المملكة المتحدة خلال شهر يونيو وبسعر 999 جنيه استرليني ، كما من المقرر أن يفتح الطلب المسبق للهاتف نهاية مايو الحالي، وحددت أماكن تواجد الجهاز واماكن الطلب المسبق عليه.

GSM Arena

التعليقات مغلقة.