الرئيسيةالتكنولوجيادراسة توضح أسباب الاكتئاب نتيجة استخدام فيسبوك وانستجرام
التكنولوجياتطبيقات و شروحات

دراسة توضح أسباب الاكتئاب نتيجة استخدام فيسبوك وانستجرام

دراسة توضح أسباب الاكتئاب نتيجة استخدام فيسبوك وانستجرام

في دراسة جديدة تم الكشف أن شبكتي فيس بوك وانستجرام يؤدي استخدامهما لشعور الإنسان بسلوكيات متعلقة بالاضراب الاكتئابي الرئيسي، ذلك نتيجة شعور المستخدم بأن هناك أشخاص آخرين يعيشون حياة أفضل منهم، وفق ما جاء بالجراسة التي أجريت على أكثر من 500 مراهق يستخدمون فيس بوك وتوتير وسناب شات وانستجرام وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفق ما نشره موقع TOI الهندي فقد قا مفريق من جامعة تكساس الحكومية بتحديد خمسة عوامل رئيسية لشبكات التواصل الاجتماعي والمتعلقة بالاضطراب الاكتئابي المستمر حيث وجدت تلك الدراسة والتي تم نشرها في دورية الأبحاث البيولوجية التطبيقية بأن المشاركين الذين يتبعون أكثر من 300 حساب في تويتر كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض الاكتئابي المستمر، حيث أن المشاركة ترتبط أيضاً في السلوكيات السلبية لوسائط التواصل الاجتماعي باحتمالية أعلى لوجود الاضطراب الاكتئابي المستمر، في حين أن الدراسة تبرز سلوكيات شبكات التواصل الاجتماعي التي ترتبط مع الاكتئاب الشديد.

وقال -كريستا هوارد- من جامعة تكساس: “أنه ومن المهم أن ندرك بأن وسائل الإعلام الاجتماعي يمكن لها أن تقدم العديد من الفوائد الاجتماعية، حيث تعتبر المفتاح لتطوير الوعي حول كيفية استخدام وسائل الاعلام الاجتماعية حالياً، كما وتحدد المتغيرات التي يمكن أن تتم من خلالها استخدام وسائل الإعلام الاجتماعي للحد من السلوكيات المرتيطة بالضيق النفسي”.

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.