خطوات تعطيل Bixby على هاتف نوت 10 وتشغيل مساعد جوجل

خطوات تعطيل Bixby على هاتف نوت 10 وتشغيل مساعد جوجل

تقني نت – مع طرح هاتف سامسونج Samsung جالاكسي نوت Galaxy Note 10 الجديد، سيتجه الكثير من المستخدمين إلى شراء الهاتف الجديد لما فيه من مميزات منافسة.

و مع كل الميزات الموجودة في الجهاز إلا أن هناك ميزة غير مرغوبة لمستخدمي هواتف سامسونج وهو مساعدها الذكي بيكسبي Bixby.

على الرغم من أن مساعد Bixby غير مرغوب به، الا أن سامسونج عملت على تحسين المساعد الشخصي Bixby، حيث أضافت مؤخرا أربع لغات أوروبية جديدة، بما في ذلك الإنجليزية البريطانية، لكن لا يزال الكثيرون يفضلون استخدام مساعد جوجل Google.

يأتي كل مساعدي جوجل وبيكسبي مثبتين على هاتف نوت 10 الجديد، حيث يمكنك بسهولة تعطيل Bixby وجعل مساعد جوجل Google Assistant في الوضع الافتراضي.

كيفية تعطيل المساعد Bixby في الزر الجانبي

يحتوي هاتف نوت 10 على زر في الجانب الأيمن وظيفته تشغيل الشاشة وإيقافها، لكن إذا قمت بالضغط مطولا سيقوم بتشغيل المساعد Bixby.

لحسن الحظ أن تعطيل هذه الخطوة أصبحت أسهل، فإذا كنت تريد تعطيل المساعد بيكسبي قم بالخطوات التالية:

  1. توجه إلى الإعدادات Setting.
  2. ثم اضغط على الميزات المتقدمة – Advanced Features.
  3. انقر على المفتاح الجانبي، فستتمكن من تبديل الضغط المطول للزر من تفعيل بيكسبي إلى Power off menu ، هذا يعني أن الضغط على الزر الجانبي سيعمل على إغلاق الهاتف بدلاً من تفعيل بيكسبي Bixby.

تعطيل Bixby في الشاشة الرئيسية

في حال تم تعطيل المساعد Bixby في الزر الجانبي، فستظل قادرًا على الوصول إلى Bixby Home الذي يتكون من مجموعة متنوعة من المعلومات ، ويتم تفعيله من خلال التمرير للجهة اليمنى من الشاشة الرئيسية.

لتعطيل المساعد Bixby في الشاشة الرئيسية فقط قم بالضغط مطولاً على أي جزء فارغ من الشاشة الرئيسية ثم اسحب الشاشة لليمين.

سيظهر خيار في الجزء العلوي من الشاشة لنظام Bixby Home إذا قمت بتعطيل هذا المساعد فلن يظهر نظام بيكسبي على الشاشة الرئيسية مجددا.

كيفية تفعيل مساعد جوجل

لتفعيل مساعد جوجل Google Assistant على Note 10 ، اضغط الزر الرئيسي بشكل مطول، ثم اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

بمجرد إعداد مساعد جوجل Google Assistant، يمكنك تشغيله في أي وقت عن طريق لمس زر الصفحة الرئيسية بشكل مطول أو ببساطة عن طريق قول OK Google.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( خطوات تعطيل Bixby على هاتف نوت 10 وتشغيل مساعد جوجل ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.