خطوات بسيطة لكسب المال من يوتيوب

خطوات بسيطة لكسب المال من يوتيوب

 تقني نت – قامت العملاقة جوجل Google بالإعلان خلال الأسابيع الماضية عن تحقيق يوتيوب Youtube ايرادات تقدر بـ 15 مليار دولار في 2019، ويعود الفضل بذلك لمبيعات الإعلانات، وهذا يظهر مدى ضخامة النشاط التجاري لشبكة يوتيوب Youtube.

وعلى عكس كل من فيسبوك Facebook وتويتر Twitter اللتان تحتفظان بحصة الأسد من إيرادات الإعلانات ولا تقومان بمشاركتها مع الأشخاص أصحاب المحتوى، لكن جوجل Google، تتبع نهج مختلف في تقسيم ايردات الإعلانات من منشئي محتوى الفيديوهات.

مما يعني بأن الملايين من الأشخاص سيستفيدون من الإنضمام ليوتيوب Youtube، عن طريق إنشاء مقاطع الفيديو، وهذا ما يحقق لهم الدخل الإضافي لهم أو حتى ممكن أن يصبح مصدر الكسب الرئيسي لهم.

ووفق ما ذكرته مجلة فوربس، فقد كان ريان كاجي والذي يبلغ من العمر 8 سنوات، وهو يدير قناة لمراجعة وتقييم ألعاب الأطفال، الأكثر ربحًا من منصة يوتيوب Youtube خلال 2019، حيث حصل على ما يقارب من 26 مليون دولار من إيرادات الإعلانات وعروض الرعاية أيضًا.

ومن الممكن أن تكون فرص تدشين مثل هذه القناة والتي أطلقها كاجي أمرًا نادر الحدوث.

ولكن لا يمكن إنكار وجود فرصة أمام الجميع لتقديم مثل هذه التجربة،كما لا يمكن أيضًا للمرء الاستقالة من عمله مباشرة وذلك للبدأ بقناته الخاصة.

ووفق لتقرير لموقع USA Today ، فقد تظل الفرصة متاحة للدميع من أجل تحقيق دخل إضافي عن طريق يوتيوب Youtube، فإذا استثمر المرء شغفه، كما تقول باربرا ماكدونالد وهي مديرة المنتجات في الشركة، وهي التي تقوم بمشاركة إعداد سلسلة كريتور إنسايدر والتي تهدف لمساعدة صانعي المحتوى الجدد.

وتقول باربرا:

إذا كان لديك موضوع تهتم به فقم بتجربته.

النصائح الرئيسية التي يجب مراعاتها

1- التخصص

بحسب ما تقوله باربرا:

قم باتباع شغفك، وابدأ قناتك بناءً على اهتمامتك الخاصة، ولتكن تلك البداية صغيرة ومتواضعة ليكون من السهل توفير الوقت للعثور على الجمهور المستهدف.

فعلى سبيل المثال، بدلًا من أن تقوم بإطلاق قناة مخصصة للطعام بما يشمل من فئات واسعة جدًا، فقد حقق بعض منشئي المحتوى نجاح كبير وذلك بالتركيز على أنواع بعينها، كأحدث نماذج الحلوى المقدمة في متنزهات ديزني.

وتقول باربرا أيضًا:

لا أحب بالضرورة الذهاب لحدائق ديزني، ولكني بالطبع أحب أن آكل، لذلك يجذب هذا الأمر كل اهتمامي.

2- لا تقلق بشأن المعدات باهظة الثمن

أنت لست بحاجة لكاميرا رقمية أحادية العدسة مرتفعة التكلفة، حيث يصنع العديد من منشئي محتوى يوتيوب Youtube مقاطع فيديو خاصة بهم باستخدام هواتفهم الذكية.

كما تستخدم باربرا نفسها كاميرا كانون إي أو إس- إم والتي يقدر سعرها بأقل من 500 دولار، كما ويستخدم زميلها في البرنامج توم ليونغ هاتف غوغل بيكسل 4 الذكي.

وتؤكد باربرا:

كل الأمر يتعلق بالمحتوى وليس المعدات، لا تدع معداتك تشكل حاجز لك.

3- التمهيد للخطوة التالية

أنت تحتاج بشكل أساسي لجذب مشتركين لقناتك إذا كنت تريد أن يضمك يوتيوب Youtube لبرنامج الشركاء، وذلك من أجل أن تحصول على جزء من الإيرادات.

المتطلبات لتحقيق ذلك هي: أن يكون لديك ألف مشترك، و أربعة آلاف ساعة من المشاهدات خلال فترة 12 شهر.

أما عن كيفة الحصول على المشتركين في بداية الأمر، فتقول باربرا ابدأ مع العائلة وثم الأصدقاء، وانطلق من هناك.

4- التفاعل مع الجمهور

تهتم منصة يوتيوب Youtube بشكل أساسي بأن ترى استجابة من المجتمع لمقاطع الفيديو، التي يقوم منشئي المحتوى بوضعها، لذلك فمن الضروري التفاعل مع المشاهدين الجديد في قسم التعليقات.

ومن المهم أيضًا إرسال استطلاعات الرأي والصور على صفحة المجتمع الخاصة بالقناة لبدء الحوار مع المشتركين.

5- التناسق

من نصائح باربرا أن يقوم المنشئي بإنشاء جدول زمني لتحميل الفيديوهات، حتى يكون لدى الجمهور معرفة بموعد بث المقاطع الجديدة.

ولا يُقصد بذلك بأن تكون هناك مقاطع جديد كل يوم أو كل أسبوع، لكن على سبيل المثال أن يكون هناك مقاطع جديدة كل ثلاثاء مثلًا أو في اليوم الأول من الشهر، مع ضرورة الالتزام بهذا الموعد.

فعلى سبيل المثال تقوم سلسلة مقاطع فيديو Creator Insider بنشر حلقات جديدة كل يوم ثلاثاء وخميس.

6- التعاون مع المستخدمين الآخرين

بعد أن تقوم بالإنطلاق، قم بالبدء بإنشاء مقاطع فيديو مع مستخدمين آخرين وذلك من أجل توسيع نطاق جمهورك ومشاهدة عملك أمام جمهورهم والعكس.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (خطوات بسيطة لكسب المال من يوتيوبفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.