خرائط جوجل والتحقق من حركة المرور حولك

خرائط جوجل والتحقق من حركة المرور حولك

تقني نت – يعتبر تطبيق خرائط جوجل Google Maps واحد من أكثر التطبيقات شهرة في العالم فهو يعمل بشكل جيد جدًا، ومع ذلك فإنه لا يسهل العثور على كل ميزة في التطبيق ومن أهم المميزات التي يتيحها التطبيق هي رؤية مستويات حركة المرور من حولك، وتعتبر هذه الميزة مخفية إلى حد كبير، وهنا سنعرفك على كل ما تريد معرفته في خرائط جوجل والتحقق من حركة المرور حولك.

تقوم خرائط جوجل وفي العديد من المدن باستعراض مستويات حركة المرور الحالية وذلك عن طريق استخدام نظام مرمز بالألوان حيث يمثل اللون الأخضر حركة المرور الخفيفة.

أما اللون الأصفر فيمثل الحركة المتوسطة​ وللون االبرتقالي يشير إلى الحركة الكثيفة، أما اللون الأحمر فإنه يمثل مستويات شديدة الازدحام من حركة المرور.

كيفية التحقق من حركة المرور في تطبيق خرائط جوجل باستخدام الهواتف الذكية

  • عليك القيام بتشغيل تطبيق خرائط جوجل Google Maps في هاتفك الذكي.
  • قم بالضغط على أيقونة التراكب (إنها على شكل كومة من المربعات)، تجدها بالقرب من أعلى الجهة اليمنى من الخريطة (أسفل الروابط السريعة).
  • في قسم تفاصيل الخريطة من النافذة المنبثقة قم بالنقر على حركة المرور.

بعدها سيظهر تراكب حركة المرور حيث ستظهر أي طرق تحتوي على معلومات عن حركة المرور مرمزة بالألوان (الأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر) التي تشير إلى زيادة مستويات حركة المرور، وفي حال كنت لا ترى أي شيء فإن بيانات حركة المرور غير متوفرة، أو قد لا يكون لديك اتصالك بالإنترنت.

كيفية التحقق من حركة المرور في متصفح الويب

  • افتح خرائط جوجل Google Maps من متصفح الويب الخاص بك.
  • قم بالنقر على الخطوط الثلاثة في أعلى الجزء الأيسر من الشاشة لرؤية القائمة.
  • عند فتح القائمة قم بالضغط فوق خيار حركة المرور.

سيظهر تراكب حركة المرور كما ستظهر أي طرق تحتوي على معلومات عن حركة المرور مرمزة بالألوان نفسها (الأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر) والتي تشير لزيادة مستويات حركة المرور أما في حال كنت لا ترى أي شيء فإن بيانات حركة المرور غير متوفرة.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.