خدمة Smart Things Find من سامسونج لتحديد مكان الاجهزة المفقودة

خدمة Smart Things Find من سامسونج لتحديد مكان الاجهزة المفقودة

تقني نت – قامت العملاقة سامسونج Samsung بإطلاق خدمة العثور على الأجهزة الذكية (Smart Things Find) من أجل المساعدة في تحديد أماكن منتجاتها المفقودة ومن أجل العثور عليها بسرعة، خدمة Smart Things Find من سامسونج لتحديد مكان الاجهزة المفقودة هي أحدث خدمات سامسونج، وفي هذا المثال سنتحدث عن هذه الخدمة بكل تبسيط.

وفق وكالة الأنباء الألمانية فإن هذه الخدمة الجديدة تعتمد من الناحية التكنولوجية على تقنية البلوتوث منخفضة الطاقة BLE، وكذلك تقنية النطاق العريض للغاية UWB.

هذه الخدمة تتيح للمستخدم العثور على الهواتف الذكية وكذلك الحواسيب اللوحية وحتى الأجهزة القابلة للارتداء مثل: الساعات الذكية، وسماعات الرأس اللاسلكية، حتى في حال كانت هذه الأجهزة غير متصلة بالإنترنت.

وتقول سامسونج Samsung بأن الأجهزة المتصلة بخدمة Smart Things Find تقوم بإرسال إشارة BLE وذلك بمجرد أن تكون غير متصلة بالإنترنت لمدة نصف ساعة، يتم استقبال هذه الإشارة بواسطة الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي سامسونج Galaxy، الموجود في النطاق القريب، والذي تم تفعيله لهذه الخدمة.

بإمكان المستخدم القيام بتثبيت تطبيق Smart Things Find على الأجهزة الذكية المزودة بنظام جوجل أندرويد 8 على الأقل، وعندها فإن التطبيق يسيقوم بعرض موقع الجهاز المفقود على الخريطة.

شركة سامسونج Samsung أكدت بأن هذه الخدمة الجديدة تعتبر مجانية.

تتوفر هذه الخدمة على الهواتف الذكية والساعات الذكية المزودة بنظام التشغيل Tizen 5.5 على الأقل،ومتوفرة على سماعات الرأس اللاسلكية Galaxy Buds+ وGalaxy Buds Live.

 

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.