خاصية الترجمة الفورية للهواتف الذكية عبر مساعد جوجل

خاصية الترجمة الفورية للهواتف الذكية عبر مساعد جوجل

 تقني نت – لعل أهم ما يواجه المستخدمين من صعوبات في الحياة، هو وجود العديد من اللغات التي قد لا يتقنها العديد منا، وفي هذا الشأن فإن العديد من الشركات تقدم خدمات الترجمة المتطورة.

وقد كانت شركة جوجل Google منذ سنوات عديدة بإيجاد مترجمها الخاص Google Translator ، ولكنها لم تتوقف عند هذا الحد، بل إستمرت في إبداعها.

حتى تمكنت من تزويد شاشات العرض الذكية بخاصية الترجمة الفورية التي يدعمها مساعد جوجل google assistant في وقت مبكر من العام الجاري.

ولم تكتفي عند هذا الحد بل سعت لتوسيع نِطاق منحها خِدمة الترجمة الفورية، لتصل الى الهواتف الذكية هذه المرة، وتقديمها للهواتف التي تعمل على نظامي التشغيل أندرويد Android و آي أو إس iOS.

جاءت هذه الأخبار ضمن خبر تم نشره على موقع إنجاجيت engadget المختص بأخبار التكنولوجيا، حيث أشار الى أن الترجمة الفورية الخاصة بالهواتف الذكية والتي تم طرحها من جوجل، سوف تكون متوفرة ومتاحة للأجهزة التي تدعم مساعد جوجل Google assistant في جميع أنحاء العالم.

طريقة إستخدام Google Assistant في الترجمة

و عن طريقة إستخدام خاصية الترجمة الفورية عبر الهواتف الذكية فإن هذا الأمر لن يكون معقداً أبداً، حيث أشارت جوجل الى أن على المستخدمين الذين يرغبون بالوصول الى هذه الخدمة عن طريق فتح مساعد جوجل Google assistant.

ومن ثم يكتفي المستخدمون مثلاً بقول عبارة :

مرحبا جوجل ساعدني في التحدث باللغة الإنجليزية.

وسيقوم مساعد جوجل Google Assistant بعد ذلك بإظهار نص مكتوب و مترجم على الهاتف لتقديم المساعدة المقترحة في محاولة لجعل المحادثة أكثر سُرعة و مُرونة.

كما أشارت جوجل الى أن المستخدمين الذين يمكنهم الإستعانة بمساعد حوجل Google Assistant ، يمكنهم التمتع بميزة استخدام ترجمة النصوص عن طريق الكاميرا.

حيث يمكن تصوير الكلمات أو الجمل عبر الكاميرا، و سيقوم المساعد بترجمتها بشكل فوري، ويقرأها بسهولة، كما يمكن الإستماع إليها بالصوت عن طريق الضغط على زر السماعة الموجودة على Google Assistant.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( خاصية الترجمة الفورية للهواتف الذكية عبر مساعد جوجل ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.