التكنولوجياتطبيقات و شروحات

حماية مستخدمين Twitter بأسلوب جديد ضد القرصنة

تقني نت

حماية مستخدمين Twitter بأسلوب جديد ضد القرصنة

تقني نت – لقد تم تطوير موقع التواصل الاجتماعي “Twitter” لأسلوب جديد يساعد على التحقق من هوية المستخدم، الذي لا يعتمد على إرسال رسالة نصية قصيرة إلى المستخدم.

ومن ثم لا يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول الخاص به، وأشار موقع Tech Cranch، المختص في موضوعات التكنولوجيا، إلى أن أسلوب التحقق بخطوتين المعروف اختصارا بالأحرف الإنجليزية “2FA” للتأكد من هوية المستخدم.

والذي يحتاج إلى استعمال رقم الهاتف المحمول، يعرض بيانات المستخدمين لخطر القرصنة، وفي ظل تعرض ارقام هواتف العديد من الاشخاص للقرصنة، سواء عبر التسلل إلى مواقع تقديم الخدمات أو سرقة الرسائل النصية القصيرة للمستخدم، عن طريق الحصول على بطاقات الإتصال الخاصة بالهاتف المحمول “SIM”.

وعلى مدى سنوات كان مستخدمو موقع تويتر يحتاجون إلى إضافة رقم هواتفهم المحمولة إلى بيانات حساباتهم، حتى يتمكن من استخدامها لإستعادة كلمات المرور في حال نسيناها أو فقدها.

أو اذا كان موقع تويتر بحاجة إلى التأكد من هوية صاحب الحساب، حيث يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى هاتفه المحمول، ويحتاج إلى استخدام البيانات الموجودة فيها حتى يتمكن من الدخول إلى حسابه مرة أخرى.

 

يأتي الكشف عن الأسلوب الجديد

 

للتحقق من هوية مستخدمي تويتر بعد شهور قليلة من تعرض حساب جاك دورسي مالك الموقع الشهير للقرصنة،حيث أشارت المؤشرات إلى احتمال استخدام رقم هاتفه في تنفيذ عملية القرصنة، كما يأتي بعد أسابيع قليلة من اعتراف تويتر باستخدام أرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين لإرسال إعلانات موجهة إليهم.

وأشار موقع “تك كرانش” إلى أن بعض المستخدمين قالوا إن إنشاء حساب على موقع تويتر ما زال يطلب منهم إدخال رقم الهاتف، وهو ما يعني أن الموقع لم يعمم الأسلوب الجديد حتى الآن.

اقرا ايضا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( حماية مستخدمين Twitter بأسلوب جديد ضد القرصنة ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى