حل ثغرة مساعد جوجل التي تستنزف البطارية وطريقة إيقافه

حل ثغرة مساعد جوجل التي تستنزف البطارية وطريقة إيقافه

تقني نت – كشفت تقارير صحفية عن اكتشاف ثغرة خطيرة فى نظام تشغيل أندرويد Android، التى يمكنها أن تستنزف بطارية الهاتف، بل ويمكنها أن تؤدي إلى تدميره بالكامل.

وقال موقع Times Now News الى أن تلك الثغرة تم إكتشافها فى مساعد جوجل الذكي، حيث تترك شاشة الهاتف نشطة لا تنطفئ.

هذا الأمر يؤدي إلى استنزاف البطارية، وزيادة درجة حرارة الهاتف بشكل ملحوظ، ما قد يتسبب فى إنفجاره أو تدميره.

إكتشاف العيب

أوضحت التقارير أنه تم اكتشاف هذا العيب، فى بعض النسخ الخاصة بهواتف بيكسل، المتوافقة للعمل مع تطبيق “جوجل هوم Google Home، وهو احدى التطبيقات المعتمدة على مساعد جوجل الذكي.

حيث يبقى مساعد جوجل الذكي نشط فى خلفية البرامج، و يظل يفتح صفحة جوجل الرئيسية، و يستمع إلى محادثات الشخص بأكملها، و هو ما يزيد من درجة حرارة الهاتف، خاصة أنه كلما طالت مدة بقاء الشاشة نشطة، تزداد فرص إحتراقها وتلفها بالكامل، خاصة الشاشات التي تعتمد على تقنية LED.

حل المشكلة

طرح خبراء طريقة سهلة وبسيطة، من أجل إيقاف تلك الثغرة، وهي عن أنه بإمكان المستحدمين الدخول بشكل يدوي و إيقاف تفعيل مساعد جوجل الذكي Google Assistant، دون الانتظار إلى إيقافه أوتوماتيكيا.

طريقة إيقاف مساعد جوجل Google Assistant

للقيام بإيقاف مساعد جوجل ، عليك إتباع الخطوات التالية:

أولاً – قم بتشغيل مساعد جوجل على جهازك، ومن تم النقر على اشارة الثلاث نقاط الموجودة على يمين الشاة، بهدف إستكشاف الخيارات، كما في الصورة أدناه.

ومن ثم النقر على الإعدادات Settings

ثانياً – عند خيار مساعد جوجل Google Assistant ، يمكنك إختيار جهاز الهاتف كما هو مشار للصورة أدناه ، ومن ثم مرر الخيار في الجزء العلوي وتبديله لإيقاف هذه الخدمة.

إقرأ أيضاً :

التعليقات مغلقة.