التكنولوجياالكمبيوتر و ملحقاته

جوجل تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض

تقني نت

Advrtisment

جوجل تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض

تقني نت – في خبر مثير للإهتمام أشارت صحيفة Financial Times البريطانية ، بأن شركة جوجل Google تمكنت من إنتاج أقوى كمبيوتر كمي في العالم.

ووفقاً للصحيفة، فإن هذا الكمبيوتر الخارق يستطيع تنفيذ الحسابات والمهمات بشكل أسرع بكثير من كمبيوتر Summit الذي أنتجته شركة IBM، والذي كان يعتبر أقوى سوبر كمبيوتر في العالم، حيث أن العملية الحسابية التي ينفذها كمبيوتر IBM العملاق خلال 10 آلاف سنة، يستطيع كمبيوتر Google الجديد، إنجازها خلال 200 ثانية فقط  ( 3 دقائق و 20 ثانية ).

Inline

و تجدر الاشارة الى أن هذه المعلومات قد تم نشرها لأول مرة في تقرير علمي على موقع وكالة ناسا NASA في الإنترنت، لكن تم حذفها لاحقا.

و قالت الصحيفة إن كمبيوتر Google الجديد يستطيع في الوقت الراهن إجراء عملية حسابية تقنية واحدة فقط، لكنه سيكون قادرا على حل المهمات والوظائف العملية، بعد عدة سنوات.

ونقلت الصحيفة عن التقرير:

على حد علمنا، التجربة التي تم تنفيذها تعتبر الحساب الأول الذي يمكن تنفيذه فقط على معالج كمي.

وجاء في التقرير أن هذا التسارع الجدي مقارنة بالخوارزميات الكلاسيكية المعروفة، يوفر تطبيق تجريبي للتفوق الكمي في المسائل الحسابية.

وأضاف التقرير أن مجموعة المصممين في جوجل، وصفت هذا الكمبيوتر العملاق بأنه نقطة هامة جدا على طريق عملية الحوسبة الكمية واسعة النطاق.

وأشارت الصحيفة، إلى أن شركة جوجل Google، رفضت تقديم أي تعليقات على الموضوع.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( جوجل تنتج أقوى كمبيوتر على وجه الأرض )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال و أن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

RT

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق