جوجل تغلق خدمة Mobile Insights المخصصة لتحسين شبكة الاتصال

جوجل تغلق خدمة Mobile Insights المخصصة لتحسين شبكة الاتصال

تقني نت – أغلقت شركة جوجل خدمة Google Mobile Insights التي تهدف إلى مساعدة شركات الاتصالات فى جميع أنحاء العالم على تحسين تغطيتها من خلال تزويدهم ببيانات مجمعة من أجهزة أندرويد Android، إذ يأتى الإغلاق في وقت تتزايد فيه المخاوف بشأن خصوصية البيانات.

تم إطلاق هذه الخدمة عام 2017 كأداة مجانية لمقدمي الخدمات اللاسلكية فى جميع أنحاء العالم والتى سمحت لهم بمشاهدة نقاط ضعف فى تغطية شبكتهم، وفقًا لتقرير جديد صادر عن رويترز، كانت الخدمة في الأساس خريطة تُظهر نقاط قوة نقل الإشارات وسرعات الاتصال التى تقدمها فى كل منطقة.

تم تجميع البيانات التى تشاركها جوجل مع إخفاء هويتها، مما يعني أن شركات الاتصالات لم تحصل على معلومات عن المستخدمين الفرديين، لكنها كانت لا تزال أداة قيمة لمقدمي الخدمات، حيث يمكنهم رؤية إحصائيات حول أداء شبكتهم فى مناطق مختلفة، كما عرض النظام الإحصائيات المتعلقة بخدمات المنافسين، والتي لم يتم تحديدها بالاسم.

تم الحصول على بيانات Google Mobile Insights من الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، والتى تصل إلى حوالى 75% من الهواتف الذكية فى العالم، ولكنها كانت مقصورة فقط على المستخدمين الذين لديهم “مشاركة سجل المواقع” وتم تمكين الاستخدام والتشخيصات على حسابات جوجل الخاصة بهم، على الرغم من ذلك اختارت جوجل إيقاف الخدمة في أبريل، دون ذكر أي سبب رسمي وراء القرار، وتم إخطار شركات الاتصالات حول العالم بالإغلاق.

إيقاف الخدمة بالفعل

أكد متحدث باسم جوجل لرويترز أن الخدمة قد توقفت الآن بالفعل، وأن تغيير أولويات المنتج كان العامل الرئيسي وراء هذا القرار، ومع ذلك، يزعم الأشخاص الذين لديهم علم بالقرار أن تحرك جوجل كان مدفوعًا بمخاوف بشأن خصوصية البيانات، وربما لتجنب المزيد من التدقيق من قبل المشرعين.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( جوجل تغلق خدمة Mobile Insights المخصصة لتحسين شبكة الاتصال ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.