جوجل تعلن تخليها عن تطبيقات كروم Chrome

جوجل تعلن تخليها عن تطبيقات كروم Chrome

 تقني نت – قامت شركة جوجل Google بالاعلان عن الموعد النهائي الذي ستتوقف فيه جميع تطبيقات كروم Chrome عن العمل على جميع المنصات الإلكترونية.

و أشارت جوجل الى ذلك في تدوينة على موقعها قالت فيها أنها ستبدأ بالتخلص من تطبيقات Chrome بشكل تدريجي إبتداءاً من شهر يونيو 2020 القادم.

و قالت أنها ستنتهي من هذه العملية بشكل كامل عام 2022، حيث ستتوقف هذه التطبيقات عن العمل في جميع المنصات.

جدول مواعيد التوقف عن الدعم

أشارت Google في تدوينتها الى جدول الأعمال الذي ستتبعه للتخلي عن تطبيقات جوجل كروم ، والذي كان كما يلي :

جوجل تعلن تخليها عن تطبيقات كروم Chrome - تقني نت تكنولوجيا

 

هذا و تجدر الاشارة الى أن غوغل كانت قد صرحت قبل 4 سنوات، على أن تطبيقات Chrome التي بدأت بالعمل عام 2013 من المفترض أن تتوقف عام 2018.

في المقابل لم تلتزم الشركة بشكل رسمي بالموعد المحدد من طرفها حيث تراجعت لاحقا عن هذا القرار، و قامت بتأجيل عملية الإيقاف إلى حين إطلاق تطبيقات بديلة تكون مفيدة للمستخدمين و أكثر تطوراً.

محاولة جوجل مواكبة التطور

لعل أهم سبب لاتخاذ جوجل هذه الخطوة هو محاولتها مواكبة التطور الحاصل في شركات البرمجة الأخرى مثل موزيلا Mozilla التي أطلقت نسخ جديدة من متصفحها فايرفوكس firefox ، كما قامت مايكروسوفت أيضاً بالاعلان عن متصفح ادج edge الجديد بشكل كلي.

حيث تهدف هذه الشركات الى استقطاب أكبر عدد من المستخدمين، مما يجعلها تكون جذابة للشركات و المواقع التي ترغب بنشر إعلاناتها على متصفحات الانترنت.

إقرأ ايضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / جوجل تعلن تخليها عن تطبيقات كروم Chrome ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.