جوجل تطلق أندرويد 11 بشكل رسمي

جوجل تطلق أندرويد 11 بشكل رسمي

 تقني نت – لقد قامت العملاقة جوجل Google بالإعلان أمس الأربعاء عن إطلاقها رسميًا لنسخة المعاينة للمطورين من الإصدار التالي من نظام أندرويد Android، حيث أنها أصبحت متاحة حاليًا عبر developer.android.com.

كما تشمل نسخة المعاينة -حزمة تطوير البرامج- التي يرمز لها بـ SDK، للمطورين مع نظام هواتف جوجل الذكية: بيسكل 2 اكس ال، بيكسل 2، بيكسل 4 إكس إل، بيكسل 4، بيكسل 3، بيكسل 3 إكس إل، بيكسل 3 أي إكس إل، بيكسل 3 أي، إضافةً لمحاكي اندرويد الرسمي Android Emulator.

المزايا الجديدة التي يأتي بها نظام أندرويد 11

تقوم بتحسين تجارب شبكات الجيل الخامس 5G، وكذلك القيام بعمليات تحسينات للمحادثات، وتقوم بدعم إصدار جديد من واجهة برمجية تطبيقات الشبكات العصبية.

ومن المميزات الجديدة لنظام اندرويد 11 هي تحسين مزايا الخصوصية والأمان، وتحسين توافق التطبيقات والإتصال، وكذلك تحسينات كبيرة على الصور والكاميرا.

ومن أهم مميزات التحديث الجديد تسحين إدارة الشاشات ذات القطع أو تلك التي تاتي مع ثقب للكاميرا الأمامية، وكذلك وجود قسم مخصص للمحادثات في قسم الإشعارات وفقاعات المحادثة.

كما أن الهدف من نسخة المعاينة الأولى هي تمكين المطورين من إلقاء نظرة أولية على اندرويد 11، وكذلك استكشاف واجهات برمجة التطبيقات APIs.

كما ومن المتوقع أن تعلن جوجل Google، عن المزيد من تفاصيل هذا الإصدار خلال مؤتمر المطورين والذي سيعقد بين 12-14 أيار القادم.

ويتوقع أن تقوم جوجل Google، بإصدار نسخة المعاينة الثانية من أندرويد 11 خلال مارس 2020، والثالثة في ابريل 2020.

أما النسخة التجريبية الأولى ستصدر في أيار القادم، أما النسخة التجريبية الثانية في حزيران المقبل، ثم تأتي النسخة التجريبية الثالثة في الربع الثالث من 2020، والنسخة النهائية ستأتي خلال الربع الثالث أيضًا.

وكانت جوجل قد قامت بإطلاق النسخة النهائية من أندرويد 10 في شهر آب الماضي 2019.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (جوجل تطلق أندرويد 11 بشكل رسميفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.