جوجل تسد ثغرات أمنية خطيرة في متصفحها Google Chrome

جوجل تسد ثغرات أمنية خطيرة في متصفحها Google Chrome

 تقني نت – قامت عملاقة التكنولوجيا جوجل Google بالإعلان عن إطلاق تحديث جديد للمتصفح الشهير كروم Chrome ، و أشارت الشركة أنها قامت بإطلاق هذا التحديث بهدف سد 4 ثغرات أمنية خطيرة كانت فيه.

الاصدار الجديد الذي يحمل الرقم 80.0.3987.132 قالت جوجل عنه أنه يتوفر لأنظمة تشغيل كل من الحواسيب المكتبية العاملة بأنظمة التشغيل مايكروسوفت ويندوز Microsoft Windows و وأجهزة شركة آبل macOS و أنظمة التشغيل لينوكس Linux.

هذا ولم تكشف شركة جوجل عن أي معلومات تتعلق بالثغرات الأمنية المكتشفة والتي تم علاجها بهذا التحديث.

و لكن تجدر اإشارة الى أن شركة جوجل كانت قد واجهت أزمات إستياء من قبل مليارات متصفحي الإنترنت على متصفحها، حيث كان يحدث إنقطاع في الإنترنت وعدم القدرة الى الوصول الى المواقع الالكترونية.

وقد قامت شركة جوجل Google بطرح تحديث على نسختها التجريبية من متصفحها جوجل كروم Google Chrome و الذي أشارت الى أنها تمكن المستخدمين من إستخدامه حتى لو انقطع الإنترنت.

تقنيات جديدة في متصفح جوجل كروم الجديد

أشارت العديد من التقارير الى أن النسخة التجريبية التي أطلقتها شركة جوجل من متصفحها Google Chrome يحتوي على العديد من التقنيات الجديدة التي تمكن المتصفحين من إيجاد الملفات الغير المتصلة بالإنترنت.

حيث أشارت المصادر الى أن هذه الخدمة تدعم تقنية ملفات FTP ، وهي التقنية التي تعمل على تطبيقات الويب المُتطورة، مثل مقاطع الفيديو و ملفات أخرى، حيث سيصبح من الممكن تحميلها حتى وان لم يكن هناك إتصال بالانترنت.

كما أشارت التقارير الى أن تحديث متصفح جوجل كروم الذي يحمل الرقم 80 الجديد سيقدم إمكانية فهرسة المحتوى، وهو الأمر الذي يمكن أن يُتيح لتطبيقات الويب المتقدمة رفع جميع المحتوى وتمكين قراءته للمستخدمين بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

هذا وتجدر الإشارة الى أن الإصدار التجريبي Beta من جوجل كروم الذي يحمل الرقم 80 ، متاح في الوقت الحالي على أنظمة التشغيل التالية :

  1. نظام تشغيل أندرويد Android
  2. نظام تشغيل كروم أو إس ChromOS
  3. نظام تشغيل لينوكس Linux
  4. نظام تشغيل ماك أو إس MacOs
  5. نظام تشغيل ويندوز Wndows

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / جوجل تسد ثغرات أمنية خطيرة في متصفحها Google Chrome ، نمتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.