جوجل ترسل إشعار معايير إعلانات أفضل تظهر في جوجل ادسنس

جوجل ترسل إشعار معايير إعلانات أفضل تظهر في جوجل ادسنس

تقني نت – تفاجئ العديد من مستخدمي جوجل آدسنس Google AdSense حول العالم باستلام إشعار من ادسنس مفاده أن هناك معايير جديدة سيتم تطبيقها من متصفح جوجل كروم Google Chrome للوصول الى معايير اعلانات افضل على مستوى العالم  ، وكان نص الإشعار والتنبيه كما يلي:

“معايير إعلانات أفضل” على مستوى العالم. سيعتمِد متصفّح Google Chrome “معايير إعلانات أفضل” على مستوى العالم اعتبارًا من يوم 9 تموز (يوليو). وقد تتم تصفية الإعلانات في متصفّحات Chrome في حال عدم الالتزام بهذه المعايير.

ولكن السؤال المهم هل سيتأثر منشؤو المحتوى بهذه الرسالة؟

الاجابة حول هذا السؤال يعتمد على المعايير التي يستخدمها عملاء آدسنس في وضع الاعلانات ، حيث أن المتصفح سيقوم بايقاف الاعلانات التي تحتوي على مشاكل ولا تتوافق مع معايير آدسنس Adsense، والتي قد يكون المستخدمون يضعونها بموجب اضافات غير معتمدة او استخدام الأكواد الصحيحة في المواقع الخاصة بهم.

رسالة اعلانات جوجل آدسنس - تقني نت تكنولوجيا

ولهذا ينصح بإستخدام الأكواد الصحيحة والسليمة التي تكون معتمدة من جوجل ادسنس ، كما ينصح باستخدامها مباشرة في القالب او المقالات او الهيدر ، وعدم الاعتماد على الاضافات الغير معتمدة والتي قد تهدد بايقاف الاعلانات.

برامج عرض الاعلانات الاخرى والنوافذ المنبثقة

قد تتعرض برامج عرض الاعلانات الاخرى بهذا الاعتماد وتأثر على نسبة أرباحك ، كما  قد تتأثر اعلانات النوافذ المنبثقة نتيجة لعدم مطابقتها لهذه المعايير الجديدة

سبب هذه الرسالة

يعود سبب عرض هذه الرسالة الى ان استراتجية جوجل تهدف لجعل المواقع و المدونات تعرض اعلانات مريحة للزائر ، حيث يعمل 69% من المستخدمين على الانترنت بوضع إضافات لحجب الاعلانات ، وبالتالي فهي خسارة كبيرة لجوجل وبالتحديد المعلنين .

ولهذا ابتداءً من من السابع في هذا الشهر يوليو/تموز ، يجب على كل مُلاّك المواقع من عمل طلب المراجعة لمواقعهم لدى جوجل من خلال خاصية the Ad Experience Report ، التي ستكون متوفرة على هذا الرابط .

وستقوم جوجل بطرح النسخة الجديدة من جوجل كروم ، مدموج معها مانع للإعلانات المزعجة ، مثل الفيديوهات التي تعمل تلقائيا داخل الصفحات ، والإعلانات التي تملئ الشاشة interstitiel ، والنوافذ المنبثقة وكثرة الاعلانات في الصفحات (يمكن معرفة المزيد من التفاصيل من هنا).

ولهذا يجب على كل مستعملي اعلانات ادسنس في المواقع ان يرسلوا مواقعهم للمراجعة اليدوية لكي تتم إضافتكم الى اللائحة البيضاء و بالتالي ستظهر الاعلانات على مواقعكم لدى مستعملي Google Chrome ،و إلا ستُحرم من عرض إعلانات جوجل ادسنس في موقعك وبالتالي ليس هناك ارباح وسيتأثر SEO الخاص بموقعك وطردك من نتائج البحث الأولى .

التعليقات مغلقة.