إعلان
أنظمة التشغيلالتكنولوجيا

جوجل تحذر 1.5 مليار مستخدم من برمجيات خبيثة بهواتف أندرويد

تقني نت

Advrtisment

جوجل تحذر 1.5 مليار مستخدم من برمجيات خبيثة بهواتف أندرويد

تقني نت – حذر فريق الأبحاث الأمنية في شركة جوجل Google من أن الملايين من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد” تحتوي على برمجيات خبيثة محملة مسبقاً، وفقاً لتقرير نشرته امس الأحد مجلة Forbes الأمريكية.

وقالت مجلة فوربس إن تقارير عديدة تحدثت عن وجود ملايين التطبيقات الضارة التي تُحمل من متجر التطبيقات بلاي ستور Play Store، ولكن المختلف هذه المرة هو أن التطبيقات تأتي محملة مسبقاً على الهواتف، وتستطيع تحميل برمجيات خبيثة أخرى.

Inline

ونقلت المجلة عن ماجي ستون، العضوة في برنامج الأبحاث الأمنية Project Zero في جوجل قولها إنه:

إذا كانت البرمجيات الخبيثة أو المسائل الأمنية تأتي كتطبيقات محملة مسبقاً، فالضرر الذي يمكن أن تحدثه أكبر؛ ولذلك نحن بحاجة إلى كثير من المراجعة والتدقيق والتحليل.

وفي يوليو/تموز الماضي، ذكر موقع TNW أن ثغرة أمنية في إصدارات أندرويد Android تحمل اسم CVE-2019-2107 تمكن المتسللين من تنفيذ التعليمات البرمجية الخبيثة عن بعد، من خلال إرسال مقاطع فيديو مزودة ببرمجيات خبيثة، وبمجرد فتح الضحية للملف يمكن للقراصنة الوصول إلى أجهزتهم.

ومن المطمئن لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام أندرويد أن هذه الثغرة لا تعمل في تطبيقات واتساب ويوتيوب وماسنجر؛ لأنها تقوم بخفض دقة الفيديو وتكتشف الحمولة الخبيثة بالتالي تمنع إرساله.

وبحسب المصدر فإن ما يقارب 58% (نحو 1.5 مليار) من مستخدمي هواتف أندرويد عرضة لهذه الثغرة الأمنية، بسبب عدم وصول التحديث الأمني الذي أطلقته جوجل مطلع الشهر الجاري إليهم بعد.

Forbes

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق