ثغرة خطيرة في جالاكسي S10

ثغرة خطيرة في جالاكسي S10

تقني نت – قادت الصدفة البحتة امرأة إلى اكتشاف ثغرة خطيرة في هاتف جالاكسي S10، تتعلق بقبول الهاتف لأي بصمة كي يتم فتحه وإعادة تشغيله.

وتعود تفاصيل القصة حين اكتشفت امرأة في منطقة ويست يوركشاير البريطانية بعد أن قامت بتركيب واقي حماية للشاشة، أن هاتفها الذكي جالاكسي S10 يتيح لأي بصمة بفتح قفل الشاشة.

بحسب ما ذكرته صحيفة صن البريطانية، قامت ترت ليزا نيلسون -34 عاماً- بشراء غطاء حماية من موقع eBay الشهير لحماية شاشة هاتفها الذكي جالاكسي S10 من الخدوش والضربات، لكنها اكتشفت أن هذه الطبقة تسمح لأشخاص آخرين الوصول إلى بيانات الهاتف.

وقالت نيلسون لصحيفة الصن: “إذا استطاع أي شخص الوصول لهاتفي، فيمكنه فتح قفل الشاشة والتحكم بشكل كامل حتى سرقة أموالي، وهذا يعتبر ثغرة خطيرة في جالاكسي S10“.

جاء هذا الاكتشاف بعد أن طلبت السيدة نيلسون من زوجها محاولة فتح الجهاز، حيث تمكن من الوصول إلى بيانات الهاتف من خلال بصمة إبهامه.

اختبرت نيلسون هذه الخطوة من خلال استخدام غطاء حماية الشاشة في هاتف شقيقتها التي تستخدم هاتفا مماثلاً، حيث اكتشفت أن المشكلة نفسها تحدث في هاتف شقيقتها أيضاً.

وذكرت نيسلون أنها قامت بمخاطبة شركة سامسونج لاعتقادها أن الهاتف يعاني من خلل، وأشارت إلى أن موظف خدمة عملاء سامسونج اعترف أن الأمر يشبه خرقاً أمنياً.

وقال متحدث باسم سامسونج: “نوصي جميع العملاء باستخدام ملحقات سامسونج المعتمدة، والمصممة خصيصاً لمنتجات سامسونج”.

يذكر أن شركة سامسونج تعمل على نسخة جديدة من هاتف جالاكسي S10 يدعى جالاكسي S10 لايت، حيث يتوقع أن يأتي بمواصفات متوسطة بهدف إنعاش مبيعات هواتفها الذكية.

التعليقات مغلقة.