تويتر يختبر ميزة تغريدة صوتية مدتها 140 ثانية

تويتر يختبر ميزة تغريدة صوتية مدتها 140 ثانية

تقني نت – أعلن موقع التدوينات تويتر Twitter عن اختباره ميزة التغريدات الصوتية أو ما يسمى فويس تويتر Voice Twitter، في خطوة طال انتظارها ، وجميع الأخبار تدل على أن تويتر يختبر ميزة تغريدة صوتية مدتها 140 ثانية.

ووفقًا للعديد من التقارير التي أشارت الى أن الخدمة الجديدة تستهدف الباحثين عن طريقة أسرع من الحروف والصور والفيديوهات لمشاركة ما يحدث، بحيث تقدم مع مدة تسجيل بمدة تناسب التغريدات القصيرة بمدة 140 ثانية لا أكثر.

ومن جهته قالت شركة تويتر في تدوينه لها:

تويتر Twitter هو المكان الذي تقصده للحديث عما يحدث الآن وعلى مر السنين، سُمحت لك الصور، ومقاطع الفيديو، والصور المتحركة GIF، والحروف الإضافية بإضافة ذوقك وشخصيتك إلى محادثاتك.

وأضافت التدوينة:

لكن في بعض الأحيان لا يكفي 280 حرفًا لذا بدءًا من اليوم، نختبر ميزة جديدة تضيف لمسة أكثر إنسانية إلى طريقة استخدامنا للتغريد وهو صوتك الخاص.

هذا و ذكر موقع التواصل الاجتماعي الشهير الى أن تجربة التغريدات الصوتية لن تكون مختلفة كثيرًا عن التغريدات النصية، حيث يمكنك نشر تغريدة صوتية من خلال أن تقوم بفتح صندوق إنشاء التغريدات ثم النقر على الرمز الجديد الممثل بالموجات الصوتية كما ستظهر صورة الملف الشخصي للمستخدم مع زر التسجيل وعند النقر عليه يمكنك البدء بتسجيل التغريدة الصوتية.

طريقة سهلة

يمكن للمستخدم نشر تغريدات صوتية لا تتجاوز مدتها 140 ثانية، وفي حال لم تكن المدة كافية فيمكن للمستخدم الإستمرار في الحديث لتُنشئ تغريدة صوتية جديدة بشكل تلقائي حيث تتحول جميعها لسلسلة من التغريدات وعند الانتهاء يمكنك النقر على زر تم إنهاء التسجيل ثم العودة لصندوق إنشاء التغريدات لنشر التغريدات الصوتية.

و اشار فريق عمل موقع تويتر حول هذا الموضوع قائلاً:

إن التغريدات الصوتية ستظهر للمستخدمين إلى جانب التغريدات النصية الأخرى، ويمكن الاستماع إليها من خلال النقر على الصورة.

وفي نظام iOS فقط ستقوم بتشغيل التغريدات الصوتية أسفل الشاشة مع الاستمرار في تصفح التغريدات، وأوضح تويتر بأن الميزة التغريدات الصوتية ستكون متاحة في الوقت الراهن لمجموعة صغيرة من مستخدمي تطبيق تويتر في نظام iOS، وفي الأسابيع المقبلة ستُتاح الميزة لجميع مستخدمي نظام التشغيل التابع لشركة آبل.

ولم يتطرق الموقع إلى موعد اختبار الميزة مع مستخدمي نظام التشغيل أندرويد Android أو الويب.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.