تويتر تعلن أن كثرة عدد المتابعين ليست هدفها الأساسي

تويتر تعلن أن كثرة عدد المتابعين ليست هدفها الأساسي

تقني نت – قال المدير الفني ومبتكر تويتر جاك دورسي أن وجود الكثير من المتابعين ليس الهدف الأساسي المنشود من خدمة تويتر، ولم يكن ذو أهمية في الماضي أو اليوم، كما وتحدث في مؤتمر نيودلهي إن قياس الأمور بعدد المتابعين ليست بالفكرة السليمة أو السديدة.

كما وأشار بأنه مع بداية انشاء تويتر لم يكن التفكير منصب على آثار ذلك الشيء بالمستقبل، كما وقال أنه وفي البداية عند تأسيس الموقع قد وضعنا عدد المتابعين بخط واضح في مدخل الصفحة.

وعليه فإن العين تقع على هذا الرقم ومن الطبيعي أن يفكر أغلب الناس بمضاعفته، هذا التقدير صحيح قبل 12 عام لكنه ليس كذلك في هذه الأيام.

المحتوى والمناقشات

وقال دورسي أيضاً، من الواجب عدم التركيز على عدد أرقام المتابعين إنما المحتوى والمحادثات ذات المغزى التي يديرها المشاركون وعدد الردود المتحصل عليها.

وكانت هذه التصريحات قد جاءت بالقوت الذي يعمل فيه تويتر على اجراء تعديلات كبيرة للحد من الحسابات المزيفة على المنصة، وفي يوليو قالت الشركة أن أهم أهدفها هو خلق مناخ ايجابي للحوار في الشبكة، كما أن عدد المتابعين يعد ميزة ايجابية لكن من الضروري أن تكون صحيحة وذات معنى ودقة.

محاربة الحسابات الزائفة

منذ نشأت تويتر فقد قامت الشركة بإغلاق الكثير من الحسابات التي يشعر بنشاط غير عادي فيها أو سلوك مشبوه، كما و يقوم الموقع بالتواصل مع مالكي الحساب للتحقق منه.

و في حال لم يتم تعيين الحسابات بإعادة كلمة المرور فإنه يتم قفل هذا الحساب، كما أن الحملة الأخير قد أدت لفقدان 2.5 مليون من متابعي تويتر لحساباتهم.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / تويتر تعلن أن كثرة عدد المتابعين ليست هدفها الأساسي ، نتمنى ان نكون قد وفقنا لإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.