تعرف على ميزات خفية موجودة في بريد Gmail

تعرف على ميزات خفية موجودة في بريد Gmail

تقني نت – لقد قامت منصة البريد الالكتروني جيميل Gmail التابعة للعملاقة جوجل Google بتقديم مميزات أكثر من المنافسين وهذا ما جعلها واحدة من أكبر المنصات شعبية على شبكة الانترنت في الوقت الحالي، كما يمكنك من خلال هذا المقال أن تعرف على ميزات خفية موجودة في بريد Gmail.

ووفق الإحصائيات فإن عدد مستخدميها 1.5 مليار مستخدم نشط عالميًا، مما يعني أن 1 من كل 7 أشخاص من سكان الأرض يستخدم هذه المنصة والمتاحة بأكثر من 74 لغة مختلفة.

حيث أن السبب الرئيسي لهذه الشعبية هو تطبيقاتها العديدة إضافة لسهولة تكاملها مع خدمات لربط التطبيقات مثل  Zapier و IFTTT التي تتيح التوسع في امكانات جيميل Gmail.

وتاليًا أهم 5 ميزات مفيدة في جيميل Gmail لن تجدها بأي منصة بريد الكتروني أخرى:

1- ترجمة الرسائل

يدعم جيميل Gmail ميزة ترجمة جوجل المدمجة، وعليه فإنك لن تحتاج لنسخ الرسائل المكتوبة بلغات أجنبية ولصقها في أداة الترجمة، حيث يمكنك Gmail من ترجمة رسائل البريد الإلكتروني الواردة بلغة أجنبية من داخله،  حيث أنه وعندما تصلك رسالة بريد إلكتروني بلغة أخرى، يمكنك الضغط على خيار ترجمة الرسالة Translate message الموجود في أعلى الرسالة.

2- اجتماعات مرئية مجانية

قامت جوجل Google بدمج خدمة اجتماعات الفيديو التابعة لها Meet في Gmail، وعليه فإنك ستجد أسفل الشريط الجانبي الأيسر من واجهة Gmail خيارات جديدة تتيح لك الالتحاق باجتماع فيديو، أو بدء اجتماع جديد بسرعة وسهولة، ولبدء عملية الإجتماع المرئي كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار بدء اجتماع Start a meeting والذي تجده في أسفل الشريط الجانبي الأيسر ثم قم بإضافة الآخرين لإجتماعك.

3- الإنشاء الذكي لإكمال رسائلك تلقائيًا

لقد اعتمدت جوجل Google على العديد من تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تطوير جيميل Gmail عن طريق إضافة ميزات جديدة ذكية مثل: Smart Compose وذلك من أجل لإكمال رسائلك تلقائيًا.

وهذا ما يقدم لك الاقتراحات أثناء الكتابة مثل: التحيات في بداية الرسالة، وأكثر العبارات شيوعًا في الرسائل الإلكترونية، لجانب كونها قادرة على اقتراح جمل كاملة بمجرد كتابة عدة كلمات، مما يساعدك على توفير الوقت.

4- جدولة الرسائل

تساعدك ميزة جدولة الإرسال Schedule send في جيميل Gmail على إرسال رسائل البريد الإلكتروني في الأوقات التي تناسبك، وتناسب طبيعة عملك، دون الحاجة لحفظها كمسودة أو حتى إرسالها في وقت غير مناسب.

يمكنك جدولة الإرسال عن طريق اتباع الخطوات التالية:

عند الانتهاء من كتابة رسالة البريد الإلكتروني وإضافة المرفقات Attachments كما هي العادة ستجد زر قائمة منسدلة بجوار زر الإرسال، اضغط عليه، ثم قم بالضغط على خيار جدولة الإرسال Schedule send.

5- رسائل ذاتية التدمير

أضافت جوجل Google العام الماضي في جيميل Gmail ميزة تسمى الوضع السري Confidential Mode، حيث أن هذه تتيح للمستخدمين إرسال رسائل ذاتية التدمير بعد فترة زمنية محددة.

وهذا مهم جدًا لمن تحتوي رسائله الإلكترونية على معلومات حساسة أو سرية، فمن الجيد أن يكون لديهم القدرة على منع أرشفة هذه الرسائل، أو طباعتها، أو إعادة توجيهها لشخص آخر، وكذلك ضمان عدم تركها في صندوق الوارد لفترة طويلة لمنع وصول قراصنة البريد الإلكتروني إليها.

كما تسطتيع أيضًا استخدام ميزة المصادقة الثنائية عن طريق استخدام رقم الهاتف الخاص بالمستلم لتأكيد هويته قبل أن يتمكن من الوصول إلى رسالتك.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (تعرف على ميزات خفية موجودة في بريد Gmailفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.