تعرف على عوامل التهيئة الداخلية للموقع On-Page SEO

تعرف على عوامل التهيئة الداخلية للموقع On-Page SEO

تقني نت – تُعد عوامل التهيئة الداخلية للموقع الإلكتروني أو ما يعرف بـ On Page SEO من الآليات الهامة واللازمة، كما أن لتلك العوامِل أهمية كبيرة لا يجب على أي فرد التغاضي عنها، ولهذا سنساعدك في هذا المقال أن تعرف على عوامل التهيئة الداخلية للموقع On-Page SEO .

تكون عوامل التهيئة الداخلية للموقع من خلال مجموعة من الأمور التي يكون لكل منها وظيفته في تحريك محرك البحث وبذلك سوف يكون هناك تقييم للموقع، و من ثمّ وضع الموقع في المكان المناسب له.

و في هذا المقال سنتحدث عن عوامل On-Page SEO بشكل مفصل، وهي كالتالي :

أولاً – العنوان الخاص بالصفحة Page Title

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات وأولها عندما يكون لدى الفرد رغبة في إنشاء موقع الكتروني، ولابُد من أن يكون بدايته مُكون من الكلمة الرئيسية.

و لكن يجب عليه أن يختار عنواناً للموقع يكون مُتوافق مع محركات البحث والذي يعمل على إثارة الأشخاص وجذبهم، في المقابل يكون داخل الموقع عدد من الصفحات الداخلية التي تهتم بالتصنيفات الخاصة بالموقع.

ومن أفضل الخيارات أن تكون العنوان الخاص بالصفحة أو التصنيف مكون من الكلمة الأساسية بالإضافة إلى كلمة أو كلمتين على الأغلب.

ثانياً –  الرابط الخاص بالصفحة Page URL

بهذه الخطوة المهمة فإن هذا الأمر يساعد أن تكون الصفحة ذات قوة كبيرة بالنسبة لمحركات البحث، كما لا بد من أن يكون الرابط والعنوان متوافقين مع بعضهم البعض.

و يفضل أن يكون الرابط خالياً من حروف الجر والعطف سواءاً في اللغة العربيةُ واللغة الإنجليزية.

كما من المفضل أن يكون الرابط قصير بمعنى أن يكون مكون من كلمتين الى 6 كلمات فقط، يتم إختيارها من أهم الكلمات التي تكون موجودة في المقال.

ثالثاً – استخدام ترويسات h1,h2,h3

من أهم الأدوات والتي تكون وظيفتها هي عمل تنبيهاً لكُل من العناكب ومُحركات البحث، عن العناوين الرئيسية والفرعية، ولكل منها استخدام.

حيث يتم إستخدام ترويسة h1 في العناوين الرئيسية.

أما ترويسات H2 و H3 فتستخدم في العناوين الفرعية و الجانبية ، وباستخدام هذه السياسة فإن هذا الأمر يمنح الموقع تنسيقاً رائع، ويجعله من المواقع المفضلة لمحركات البحث.

رابعاً – جعل meta title و meta descriptions ذو جذب

في بداية الأمر يقوم مالك الموقع بكتابتة نبذة عن الموقع والتي يقوم بها بوصفه وعن ماذا يحمل الموقع من مجالات بصورة مغرية، كما لابُد من أن لا يزيد هذا الوصف عن 150 حرف.

في المقابل لا بد من وجود تاجات للصفحة، أو حتى للمقالات حيث تُعد من أهم الأمور التي يجب فعلها والتي تعمل على تحسين وضع الموقع في محركات البحث.

خامساً – توزيع الكلمة المفتاحية في أجزاء المحتوى

حيث لابد من وضع الكلمة المفتاحية Key Word الرئيسية في مختلف أجزاء المحتوى الذي يقدمه المرء بشكل احترافي، ومثال على ذلك تكرارها في المقدمة مرتين و أربع مرات داخل المحتوى، وعدم ملئ الصفحة بالكلمة الرئيسية أي عمل حشو لها.

سادساً – أن يكون المحتوى ذو جودة وأن يكون محل جذب للزوار 

هناك العديد من المقالات ذات الألف كلمة أو أقل بقليل ولكن لا يكون بها أي تنسيق، وهذا يعمل على نفور الزوار من قراءة تلك المقالات، ولكن هُناك ما يسمى بكتابة مُحتوى ذو جودة و تنسيق متميز.

كما يفضل أن يكون المحتوى موجز، و بالتالي يكون جاذباً للزائر ولا يشعُر بالنفور منه ويُكمل قراءته للآخر.

سابعاً – استعمال وصف للصور

حين يقوم مالكوا المواقع بوضع وصف الصور، والنص البديل Alt Text للصور فإن هذا الأمر يساعد في زيادة قوة الكلمة المفتاحية و الرئيسية للموقع، كما تكون تلك الصورة موجودة في محركات البحث، و لابُد من أن تكون ذات دقة متميزة وتكون واضحة وذات حجم صغير.

ثامناً – عمل ربط داخلي للصفحات و المقالات الخاصة بالموقع Internal Link

تمنحُ تلك الخُطوة ترتيباً مميزاً في محركات البحث، و عمل انخفاض لمعدل الإرتداد bounce rate للموقع الخاص بك، وهو الأمر الذي يساعد على رفع الدومين أثورتي Domain Authoroty الخاص بالموقع وجعل الصفحة من أكبر الصفحات الموجودة.

في المقابل ينصح باستخدام الربط الداخلي بشكل احترافي و مدروس و عدم ربط كبير في داخل المقالات بشكل يجعل المستخدم يمل من الموقع.

تاسعاً – تقليل تحميل الصفحة Page Loading Time

من الجدير بك الإهتمام بوقت تحميل الصفحات و الموقع، حيثُ إذا رأى الزائر أن تحميل الموقع يستغرق وقت قليل، فسوف يكون ذلك الموقع من المواقع المفضلة له كما أنه سيكون متجولاً فيه براحة أكبر.

كما يساعد هذا الأمر على أن تكون أرشفة للصفحات الخاصة بالموقع بشكل أسرع.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : تعرف على عوامل التهيئة الداخلية للموقع On-Page SEO ، نتمنى ن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.