تعرف على التحديثات الكبيرة القادمة لفيسبوك ماسنجر

تعرف على التحديثات الكبيرة القادمة لفيسبوك ماسنجر

عقدت شركة فيسبوك Facebook مؤتمرها للمطورين F8 الذي يعقد في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأميركية ، وأعلنت عن عدد من الخدمات والمنتجات الجديدة التي ستقدمها للمستهلكين خلال الفترة المقبلة، ومن أبرزها طرح تحديثات ضخمة لتطبيق المحادثة ماسنجر Messnger .

مشروع Light Speed

فقد كشفت الشركة عن مشروع لايت سبيد Light Speed، وهو بمثابة تطبيق ماسنجر أعيد بناؤه بالكامل، لكن حجمه سيكون أقل 30 ميجابايت ، مما يعني أنه أصغر بأكثر من الثلثين من تطبيق ماسنجر الحالي.

ويهدف مشروع لايت سبيد Light Speed إلى تقديم الميزات الكاملة لتطبيق ماسنجر، ومن المتوقع أن تطرحه الشركة في وقت لاحق هذا العام لنظام آي أو إس iOS.

وبحسب الشركة، فقد تم تطويره بالاعتماد على تعليمات برمجية جديدة كليا، حيث أصبح قابلا للتشغيل في أقل من ثانيتين (1.3 ثانية بحسب الشركة).



ولا تخطط الشركة لطرح نسخة منه لهواتف أندرويد، مكتفية بنسخة ماسنجر لايت التي يبلغ حجمها 25 ميجابايت ومتوفرة منذ عام 2015 لهواتف أندرويد المحمولة ذات المواصفات المنخفضة.

ماسنجر للحواسيب

كما كشفت فيسبوك Facebook عن طرح تطبيق ماسنجر Messenger مخصص للحواسيب المكتبية العاملة بنظامي التشغيل ويندوز Windows وماك أو إس Mac oS، وذلك بعد أن وفرت لسنوات إصدارا مخصصا للحواسيب المكتبية من تطبيق واتساب.

وفي حين يفتقر تطبيق واتساب WhatsApp للحواسيب لعدد من الوظائف الرئيسية مقارنة بنسخة الهواتف الذكية، فإن تطبيق ماسنجر للحواسيب يأتي مع الوظائف كاملة، مثل الدردشة الجماعية ومكالمات الصوت ومكالمات الفيديو الجماعية.

ويبدو أن نسخة سطح المكتب الجديدة تستند إلى نسخة Messenger.com ، وهي نسخة من فيسبوك ماسنجر تعتمد على الويب، وتُعد منذ زمن بديلا سريعا لاستخدام ماسنجر من واجهة الويب.

وبحسب Facebook فإن التطبيق الجديد من ماسنجر للحواسيب سيطرح في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق هذا العام.

مزايا أخرى جديدة

وإلى جانب ذلك، كشفت الشركة عن مزايا جديدة قادمة لتطبيق ماسنجر؛ من بينها ميزة تحمل اسم غرفة المعيشة الرقمية، التي ستتيح للمستخدمين الحصول على مساحة مخصصة للعثور على المحتوى من الأشخاص الذين يتراسلون معهم بشكل دائم عبر ماسنجر. ويتكون هذا المحتوى من القصص والصور ومقاطع الفيديو.

كما سيحظى ماسنجر بميزة أخرى تتيح لمستخدمي التطبيق مشاهدة مقاطع الفيديو معا في الوقت نفسه، بما يتناسب مع رؤية غرفة المعيشة الرقمية، التي كان عرضها الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ الشهر الماضي. وستتيح هذه الميزة للمستخدمين مشاركة مقطع فيديو من فيسبوك عبر ماسنجر ودعوة الآخرين للانضمام إليه.

ولم تكشف الشركة عن موعد طرح هذه المزايا الجديدة، لكن من المحتمل إصدارها في وقت لاحق هذا العام.

Aljazeera

التعليقات مغلقة.