الرئيسيةالتكنولوجياتعرف بالصور على تصميم الفيسبوك الجديد
موقع تقني نت للتكنولوجيا والعملات الرقمية
التكنولوجياتطبيقات و شروحات

تعرف بالصور على تصميم الفيسبوك الجديد

تعرف بالصور على تصميم الفيسبوك الجديد

في وقت سابق من اليوم أعلن فيسبوك Facebook عن خطط لطرح إعادة تصميم redesign كاملة لموقعه الشهير على الإنترنت و ذلك على الرغم من أن عمليات تحديث الموقع ليست شائعة الحدوث إلا أن إعادة تصميم موقع Facebook يعد أمر مثير للإهتمام بشكل خاص بالنظر إلى مدى إستخدام هذا الموقع الواسع النطاق و إلى أي مدى أصبح الشكل و المظهر العام اللذان يغلب عليهما اللون الأزرق على مر السنين .

فيما يتعلق بالتغييرات قال Facebook أن شريط القائمة الأزرق الذي كان جزءًا من الموقع منذ البداية سوف يتم استبداله بواجهة أرقى و ذات حساسية أعلى .



المجالات التي ركز عليها التصميم الجديد

بالإضافة إلى ذلك فقد أشار Facebook إلى أن الموقع سوف يركز بشكل أكبر على قسم المجموعات Groups . و لا ينبغي أن يكون هذا الأمر مفاجئًا نظرًا لأن Facebook لا يزال يعاني من عدد لا نهاية له من الخلافات التي تنطوي على إساءة إستخدام لبيانات المستخدم ، و حول هذه النقطة فقد أشار فيسبوك :

تسهل عملية إعادة التصميم هذه للأشخاص الإنتقال من المساحات العامة إلى مساحات أكثر خصوصية مثل قسم “المجموعات . هناك عشرات الملايين من الجروبات النشطة على موقع Facebook و عندما يجد الأشخاص الجروبات المناسبة، غالبًا ما تصبح هي الجزء الأكثر أهمية لهم من ناحية كيفية استخدامهم لموقع Facebook .

وأشار بيان فيسبوك الى انه اليوم ينتمي أكثر من 400 مليون مستخدم على موقع Facebook إلى المجموعات يجدونها ذات معنى . و لهذا السبب فهم بصدد تقديم أدوات جديدة من شأنها أن تسهل على المستخدمين اكتشاف المجموعات التي تشاركهم اهتماماتهم.

يضيف فيسبوك أن التصميم الجديد سوف يكون أكثر بساطة و أكثر غمراً للمستخدمين . حيث صرحت الشركة قائلة :

بشكل عام ، لقد سهّلنا العثور على ما تبحث عنه و إمكانية الوصول إلى الأقسام الأكثر استخدامًا بالنسبة لك في الموقع .

و أضاف فيسبوك أن عملية تحديث الموقع سوف تصبح سارية المفعول في وقت ما في الأشهر القليلة المقبلة . و فيما يتعلق بالشكل الذي سيبدو عليه التصميم الجديد، وهو خروج تام عما اعتاد عليه مستخدمو موقع Facebook .

وفيما يلي الصورة ، التي شاركها Facebook خلال مؤتمره F8 keynote صباح الثلاثاء :

موقع تقني للتكنولوجيا والعملات الرقمية

موقع تقني نت للتكنولوجيا والعملات الرقمية

Tekany Team
فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.