تطوير بطاريات جديدة تشغل الهواتف الذكية لمدة 5 أيام

تطوير بطاريات جديدة تشغل الهواتف الذكية لمدة 5 أيام

 تقني نت – في ظل زيادة التطور في المجال التكنولوجي وزيادة إستخدام الهواتف الذكية، فإن من أهم الأمور التي تواجه المستخدمين هي سعة بطارية الهاتف و كيفية زيادة عمر بطارية الهاتف في الاستخدام.

الباحثون كانوا مستمرون بإجراء الدراسات خلال الفترة الماضية لمحاولة حل المشكلة ، حيث أعلن مجموعة من الباحثين من جامعة موناش في أستراليا عن تطوير نوع جديد من البطاريات.

و يتوقع هؤلاء الباحثون الى أن تطويرهم هذا النوع من البطاريات من الممكن أن يقلل من القلق حول عمر بطارية الهواتف الذكية أو بطاريت السيارات الكهربائية.

حيث قال الباحثون الى أنهم قاموا بتطوير بطاريات ليثيوم بتقنية تساعدها على العمل و تخزين الشحن لفترات طويلة، كما يمكن إستخدام بطاريات الليثيوم هذه كنسخ مُصغرة في الهواتف.

وأشاروا انه في حال إستخدام هذه البطاريات فإن المستخدمين يمكن أن يستخدموا تلك الأجهزة لمدة 5 أيام متواصلة دون الحاجة لإعادة الشحن.

أما فيما يخص إستخدام هذا النوع من البطاريات في السيارات الكهربائية، فقد قدر الباحثون أن سائقي السيارات الكهربائية الذين يستخدمون هذه البطاريات يمكنهم قطع 1000 كلم بالشحنة الكهربائية الواحدة.

ما الذي تم تطويره في بطاريات الليثيوم الجديدة؟

بفضل الأبحاث التي قام بها الباحثون لتطوير هذه البطاريات فقد تمكنوا من حل مشكلة رئيسية كانت تعيق التصنيع التجاري لبطاريات الليثيوم الكبريتية.

حيث تمكنوا من إعادة تصميم الكاثودات في البطاريات لتصبح أكثر قدرة على إستيعاب أحمال الجهد العالي، دون أن تؤدي تلك العملية إلى إنخفاض سعة البطارية أو الأداء الكلي لها.

وفي هذا الشأن قال أحد الباحثين المشاركين في التطوير :

أن التقنية الجديدة التي توصلنا إليها ستساعد في خفض تكلفة إنتاج البطاريات القابلة لإعادة الشحن، كما ستقلل من المخلفات البيئية الضارة الناتجة عن تصنيع البطاريات، كما ستطيل عمرها بشكل ملحوظ.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / تطوير بطاريات جديدة تشغل الهواتف الذكية لمدة 5 أيام نتمنى أن نكون قد اخترنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.