تطبيق WhatsApp يستنسخ أهم ميزات سناب شات لتعزيز الأمان

تطبيق WhatsApp يستنسخ أهم ميزات سناب شات لتعزيز الأمان

تقني نت – بدأ تطبيق واتساب WhatsApp بإختبار ميزة جديدة ظهرت كنسخة تجريبية في الإصدار 2.19.275 من تطبيقها على نظام التشغيل أندرويد.

هذه الميزة تم رصدها من موقع WABetaInfo، حيث ستحمل النسخة التجريبية ميزة الاختفاء الذاتي للرسائل في محادثات المجموعات فقط.

بحيث يمكن ضبط التدمير الذاتي للرسائل لمدة تتراوح ما بين 5 ثواني الى ساعة، ولا يوجد خيار يتيح تحديد الرسائل التي يجب أن تختفي، وبذلك فإنه يتم حذف كل الرسائل الموجودة في المحادثة بعد الإطار الزمني المحدد.

و رغم أن الميزة ما تزال غير متاحة رسميا حتى الآن، إلا أن التدمير الذاتي للرسائل قد يكون مفيدا لأي مستخدم يرسل معلومات حساسة.

وسبق أن أطلق تطبيق تليجرام ميزة مماثلة تتيح اختفاء الرسائل من خلال خاصية المحادثة السرية،  وهي ميزة مستنسخة عن سناب شات Snap Chat التي كانت أول من طرحها في تطبيقها لضمان عدم تخزين الرسائل في المحادثات بين المستخدمين، و بالتالي ضمان المزيد من الخصوصية والأمان.

و تعمل شركة Facebook على اللحاق بركب توفير المزيد من الأمان لمستخدميها، خاصة و أنها تواجه العديد من الاتهامات بانتهاك خصوصيات المستخدمين.

و تحاول WhatsApp تعزيز ميزات الأمان والخصوصية و تشفير المعلومات، و تشير التقارير إلى أن هناك فرصة أمام التطبيق لتحسين الميزة الجديدة كونها ما تزال في مرحلة التطوير و الاختبار، قبل أن تتاح لجميع المستخدمين بشكل رسمي.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تطبيق WhatsApp يستنسخ أهم ميزات سناب شات لتعزيز الأمان ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

RT

التعليقات مغلقة.