تطبيق What3words للهواتف الذكية قد ينقذ حياتك

تطبيق What3words للهواتف الذكية قد ينقذ حياتك

تقني نت – يستطيع تطبيق What3words تحديد الموقع الذي تريده بدقة كبيرة، فقد قسّم مطورو التطبيق العالم إلى 57 ترليون مربع، تبلغ مساحة كل منها 3 أمتار في 3 أمتار، ولكل منها عنوان فريد مكون من ثلاث كلمات اختيرت بصورة عشوائية.

وجاءت فكرة البرنامج بسبب مشاكل خدمات البريد التي عانى منها مؤسس الشركة، كريس شيلدريك، في ريف هيرتفوردشاير ، وقال:

لم يكن الرقم البريدي الخاص بنا يحدد موقع منزلنا ، حيث إعتدنا استلام بريد خاص بأشخاص آخرين، أو الاضطرار إلى الوقوف في الطريق للإشارة إلى موظفي تسليم البريد.

كما زاد إحباطه عندما كان يعمل لمدة 10 سنوات في مجال الموسيقى، إذ كان يجد مشكلة في تحديد المواقع لمقابلة الفرق الموسيقية.

وقال شيلدريك :

كنت أتحدث مع عالم رياضيات، ووجدنا أن هناك مجموعات كافية تتألف من ثلاث كلمات يمكن أن تشير إلى كل مكان في العالم ، وكانت 40 ألف كلمة كافية في الواقع.

بدأت الشركة في عام 2013 ، ويعمل بها حاليا ما يزيد على 100 شخص في مقرها في رويال أوك، غربي لندن.

إعتمادات واعترافات دولية بالتطبيق

اعتمدت منغوليا تطبيق What3words في تقديم خدمتها البريدية ، كما زودت مرسيدس بنز سياراتها بالنظام، كما يُستخدم التطبيق حاليا بـ 41 لغة، من ضمنها اللغة العربية.

لكن الكثير من المواطنين لا يعرفون التطبيق وفقا لما قاله لي ويلكس، مدير طاقم خدمة الإنقاذ والإطفاء في كورنوول، وهي خدمة من مجموع 35 خدمة طوارئ في إنجلترا وويلز تستعين بالنظام ، حيث قال إن النظام يساعد في مكافحة الحرائق في المساحات الزراعية الشاسعة، على سبيل المثال ، كما إنها تتيح خدمة أكثر فاعلية. نحن متحمسون للغاية لذلك.

ويمكن لخدمات الطوارئ إرسال رسالة نصية تحتوي على رابط إلى هواتف الأشخاص، إذا لم يكن لديهم التطبيق ، ولا يحتاج التطبيق إلى إشارة هاتفية لإخبار شخص ما بالموقع الذي يشار إليه باستخدام ثلاث كلمات.

وقال شيلدريك :

لنفترض أن هناك مجموعة أشخاص فوق أحد الجبال وأصيب أحدهم ، و ليس لديهم أي إشارة لإجراء اتصال طلبا للمساعدة، لكن لا يزال بإمكانهم معرفة الكلمات الثلاث التي تشير إلى موقعهم ، عندها يمكن لأي شخص من المجموعة كتابة ذلك، والاتصال بخدمات الطوارئ، التي ستعرف بدورها بالضبط إلى أين تذهب كي تعثر على الشخص المصاب.

وتحث خدمات الطوارئ المواطنين على تحميل التطبيق المجاني ، حيث كانت شرطة ساوث يوركشاير قد استخدمت التطبيق في العثور على رجل يبلغ من العمر 65 عاما، بعد أن سقط أسفل جسر للسكك الحديدية في شيفيلد.

كما عثرت دائرة الإطفاء والإنقاذ بشمال يوركشاير على امرأة في حادث اصطدام بسيارتها، لم تكن متأكدة من موقعها.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( تطبيق What3words للهواتف الذكية قد ينقذ حياتك ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

BBC

التعليقات مغلقة.