تطبيق Google Lens يمكن المستخدمين من تحويل خط اليد إلى صوت

تطبيق Google Lens يمكن المستخدمين من تحويل خط اليد إلى صوت

 تقني نت – قامت شركة جوجل Google بإضافة ميزة جديدة إلى تطبيق Google Lens، و تعتبر هذه الميزة من المميزات المفيدة بشكل كبير.

حيث أشارت التقارير الى أن هذه الميزة في التطبيق تمكن المستخدمين من نسخ الملاحظات المكتوبة بخط اليد من الأوراق ولصقها في ملفات على أجهزة الكمبيوتر بواسطة الهاتف، كما تدعم تحويل النص إلى كلام.

طريقة إستخدام تطبيق Google Lens

لاستخدام المميزات الموجودة في تطبيق Google Lens فقد أشارت الشركة أنه من الواجب توفر أحدث إصدار من متصفح الشركة Google Chrome بالإضافة إلى تطبيق Google Lens الذي يعمل على الهواتف الذكية بنظامي التشغيل أندرويد Android أو نظام تشغيل هواتف آبل iOS .

و يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى حساب جوجل في كلا الجهازين ( الكمبيوتر و الموبايل )

وكل ما على المستخدم فعله هو توجيه الكاميرا إلى أي نص مكتوب بخط اليد، و تحديده على شاشة الهاتف، ثم إختيار خيار تحديد النسخ.

و في الخطوة اللاحقة يتم الانتقال إلى أي ملف في Google Docs، و الضغط على زر التعديل  Edit ، و إختيار خيار لصق – Paste ليتم لصق النص.

مميزات أخرى لتطبيق Google Lens

يساعد تطبيق Google Lens أيضاً في المساعدة على نطق الكلمات التي لا يعرف المستخدم نطقها بشكل سليم، حيث يمكن ذلك من خلال تحديد الكلمة أو الجملة التي لا يعرف نطقها و النقر على خيار استماع – Listen.

إلا أن هذه الميزة متوفرة في الوقت الحالي على نظام تشغيل أندرويد فقط ، و لكن الشركة أشارت الى أنه سيتم إتاحة هذه الميزة قريباً على نظام تشغيل iOS.

كما يساعد تطبيق Google Lens في الحصول على بعض الأخطاء المطبعية و الإملائية في حال عدم كتابة النصوص بشكل صحيح و سليم.

هذا و يساعد التطبيق أيضاً في مساعدة المستخدمين على ترجمة الكلمات إلى لغات عديدة عند توجية الكاميرا إليها.

كما قامت جوجل بتوسيع المميزات الموجودة في تطبيق Lens لتصل الى إمكانية المستخدمين من الوصول لنتائج البحث حول الكلمات أو الجمل التي يرغبون بها، وذلك من خلال تحديد النص والذهاب لإختيار خيار الحصول على نتائج بحث جوجل.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : تطبيق Google Lens يمكن المستخدمين من تحويل خط اليد إلى صوت ، نتمنى أن نكون قد إخترنا لكم كل ما يفيدكم

التعليقات مغلقة.