تطبيق تليجرام يطلق ميزة مكالمات الفيديو

تطبيق تليجرام يطلق ميزة مكالمات الفيديو

 تقني نت – ضمن أحدث أخبار التكنولوجيا و أخبار تطبيقات التراسل فقد أعلن تطبيق تليجرام Telegram عن إطلاق أمكانية إجراء مكالمات الفيديو.

ويأتي هذا الاطلاق بعد أشهر من وعود الشركة التي وعدت فيها مستخدميها بإطلاق ميزة مكالمات الفيديو بشكل متقن.

وفي هذا الشأن أوضحت شركة تليجرام، أن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين إجراء مكالمات فيديو مؤمنة بتقنية التشفير end-to-end وهي ميزة حماية الخصوصية و التي تمنع أي طرف ثالث من اختراق المكالمة.

وقامت الشركة بطرح الإصدار الذي يحمل رقم 7.0.0 على القناة التجريبية، ويحمل العديد من المزايا الأخرى فضلاً عن دعمه لمكالمات الفيديو.

وأشارت منصة التراسل الشهيرة في مدونتها الرسمية الى أنه سيتم دعم المكالمات المرئية من خلال وضع صورة داخل صورة، وهو ما يعني أنها ستسمح أيضاً بقراءة المحادثات الفورية أثناء إجراء المكالمات.

كما أشارت المدونة الى أن الميزة الجديدة ستكون متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظامي أندرويد Android و نظام تشغيل iOS الخاص بشركة آبل.

معلومات أكثر حول تطبيق Telegram

تجدر الاشارة الى أنه تم تأسيس تطبيق تليجرام قبل 7 أعوام، ويعتبر واحداً من أكثر تطبيقات المراسلة التي لديها مميزات كثيرة ليست موجودة في تطبيقات التراسل الأخرى الشهيرة.

ولدى التطبيق قاعدة كبيرة من المستخدمين حول العالم تصل بحد أدنى الى أكثر من 400 مليون مستخدم، و تعتبر المنصة بأن لديها واحد من أفضل 10 تطبيقات يتم تنزيلها واستخدامها حول أنحاء العالم في مجال التواصل الاجتماعي.

و رغم المميزات الكثيرة الموجوده في التطبيق الا أن تطبيق تليجرام كان يفتقر الى ميزة مكالمات الفيديو الموجودة منذ فترات كبيرة على التطبيقات المنافسة.

ولدى التطبيق مستقبل واعد حيث أشارت الشركة أنها مازالت تعمل على طرح المزيد من الميزات والتحديثات خلال قادم الوقت، ومن أهم الأمور التي أشارت اليها الشركة أنها تعمل عليها هي إطلاق مكالمات مرئية جماعية على تطبيق telegram في الأشهر المقبلة.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : تطبيق تليجرام يطلق ميزة مكالمات الفيديو ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.