تطبيق المورد الذكي من دبي الذكية لتسهيل معاملات الموردين

تطبيق المورد الذكي من دبي الذكية لتسهيل معاملات الموردين

 تقني نت – قامت دبي الذكية بإطلاق تطبيق المورد الذكي على هواتف آندرويد وآبل، حيث يتمكن الموردون من إجرائ مختلف المعاملات عن طريق هواتفهم الذكية في أي وقت وأي مكان.

بما في ذلك الإطلاع على مستندات المناقصات وعمليات إنشاء الفواتير وكذلك تقديم العروض والمقترحات وتسديد الدفعات وغيرها من الخدمات الأخرى.

كما وأعلنت دبي الذكية عن تطوير خدمة المورد الذكي والتي توفر للموردين المسجلين ضمن (نظام تخطيط الموارد الحكومية) إمكانية الوصول للبيانات والعقود والمناقصات والمعاملات المالية الخاصة بأكثر من خمسين جهة حكومية في دبي عن طريق موقع الكتروني موحد.

تطبيق المورد الذكي

ومن خلال تطبيق المورد الذكي فلا يحتاج الأفراد لكلمة مرو وأسم مستخدم للإطلاع على المناقصات المطروحة، وفي حال الرغبة بالتقديم لهذه المناقصات فيتم التسجيل وإدخال جميع الأوراق المطلوبة عبر التطبيق.

ليتم فيما بعد تزويد المورد باسم المستخدم وكلمة المرور التي تؤهل المستخدم للدخول والتقديم للمناقصات التي يرغب بها.

ومن جهته أكد وسام لوتاه -المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية- على حرص دبي الذكية على توحيد الخدمات في إمارة دبي، كما وأشار لإطلاق دبي الذكية لمبادرات وخدمات نوعية ضمن مسيرة أتمتة العمل الحكومي في إمارة دبي.

حيث تهدف حكومة دبي لأن للتحول الذكي الكامل لحكومة دبي وللتطبيق الأمثل لاسترتيجية دبي للمعاملات اللاورقية.

كما وأن تطبيق المورد الذكي يضيف مزيدًا من الحلول الذكية لموظفي ومتعاملي حكومة دبي ولترسيخ أسلوبًا مبتكرًا لأداء العمل يعتمد على منصة موحدة وشاملة تتميز بالكفاءة والسهولة وتدعم التخلص التدريجي من المعاملات الورقية.

كما وتتيح خدمات التطبيق دفع رسوم المناقصات إن وجدت إلى جانب تقديم الفواتير للجهات الحكومية بشكل يوفر ما يقارب من  40 بالمئة من الوقت المستهلك للانتهاء من الفواتير عادة.

كما يقدم المورد الذكي لوحة تفاعلية تظهر للمورد الإحصاءات المهمة الخاصة به وحجم الأعمال التي قام بها مع الجهات الحكومية وكل العقود الخاصة به.

ويسمح التطبيق للموردين بمتابعة تفاصيل الفواتير والعقود والتقديم على إشعار تسليم الخدمات، فضلًا عن إمكانية التوقيع الإلكتروني على مستندات تسليم الخدمات والأصناف.

تطبيق المورد الذكي للجهات الحكومية

يشكل التطبيق للجهات الحكومية فرصة مهمة لهم من اجل جلب موردين أكثر للخدمات المتاحة، هذا الأمر من شأنه أن يرفع معدل التنافسية ويحفز تقديم خدمات أفضل لهذه الجهات.

وفي السنوات الثلاث الماضية، قامت دبي الذكية بإطلاق 137 مبادرة و1129 خدمة ذكية تتمحور حول الأنظمة الذكية المترابطة بما فيها الخدمات التي تستخدم نظم تخطيط الموارد الحكومية المتقدمة.

والتي تعد نظامًا متكاملًا للحلول التقنية المركزية التي توفرها دبي الذكية وتنفذها أكثر من سبعين جهة حكومية في الإمارة.

وتتضمن مبادرة نظم تخطيط الموارد الحكومية أكثر من ثلاثين نظامًا وما يزيد على 71 ألف موظف، وهي تدير 95 بالمئة من الميزانية الحكومية وأكثر من 45 ألف مورد ونحو 7 آلاف مستخدم، وقد وفر النظام 4.3 مليار درهم على حكومة دبي خلال الـ 12 عامًا الماضية.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (تطبيق المورد الذكي من دبي الذكية لتسهيل معاملات الموردينفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.