تسريبات جديدة عن مواصفات جالكسي نوت 10 الخارق

تسريبات جديدة عن مواصفات جالكسي نوت 10 الخارق

تقني نت – خلال آخر موجة تسريبات جديدة أظهرت معظم مواصفات وامكانيات هاتف سامسونج Samsung الجديد جالاكسي نوت 10 – Galaxy Note 10 ، حيث اتفقت جميع التسريبات بأنه سيكون هاتف عملاق، ويهدف لتسديد ضربة قاضية ستضعف كل من هواتف آيفون iPhone من آبل Apple وهواتف ميت Mate من هواوي Huawei .

من المتوقع ان يأتي نوت 10 بمعالج عملاق ذو ثمانية محاور وذاكرة الكترونية تتراوح سعتها بين 8 و 12 جيجابايت، أما سعته التخزينية فستزيد عن التيرابايت تخزيناً داخلياً وخارجياً، كما سيكون مزود بكاميرا فائقة التقدم ربما تتجاوز مميزاتها تلك الموجودة في هواتف بيسكل 3 اكس ال من جوجل.

وقال موقع أون ليكس إن تصميم الهاتف سيتضمن وجود عدسة كاميرا في أعلى منتصف الشاشة كما هو معتاد، وركزت تسريبات Business Insider على أن الإطلاق سيتم مبكراً وفي غضون شهرين على الأكثر أي خلال أغسطس المقبل، أما موقع GSM Arena الوحيد الذي اهتم بموضوع السعر فقد اشار إلى أن الهاتف سيتوفر بسعر يصل إلى 1500 دولار أميركي مع فارق ضئيل بين النسخة الأساسية والاحترافية.

أبرز المواصفات المتوقعة بهاتف جالاكسي نوت 10

أولاً – نظام التشغيل والملحقات

من المتوقع أن يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد 9 باي، وواجهة المستخدم سامسونج وان يو آي، ويأتي مع الهاتف سماعات رأس سلكية، وأداة حادة لإخراج شريحة الاتصال، وكيبل USB، ومحول من USBI – USBC، وشاحن أساسي سريع ومع دليل المستخدم ووثيقة الضمان.

ثانياً – البطارية

ستكون من ليثيوم أيون بسعة 4000 ميلي أمبير، وتعمل بالشحن السريع والشحن اللاسلكي عبر معيار QIB وستكون غير قابلة للإزالة.

ثالثاً – الشاشة

من نوع سوبر إيموليد، مقاسها 6.4 بوصات وتعمل بدقة 1440× 2960 بيكسل، مع جودة عالية الدقة QHD بـ16.7 مليون لون، وكثافة بيكسلات تصل إلى 516 على البوصة، ومزودة بخاصية اللمس المتعدد مع عامل حماية للشاشة يتمثل في زجاج طراز جوريلا 5 مقاومة للخدش، وذات عمق لوني 24 بت، وتأتي مزودة بحواف منحنية، وقلم S pen.

رابعاً – التصميم

أبعاد الهاتف 16.9× 8.8× 4.76 ملم، والوزن في حدود 201 غرام ومواد التصنيع إطار معدني، مع تصميم خلفي من الزجاج، ومصنع بمعيار الحماية -اي بي 68 المقاوم للغبار والماء حتى عمق 1.5 متر، لمدة نصف ساعة، والألوان يتوقع أن تكون هي الأسود، والبني، والبنفسجي، والأزرق، مع قلم أزرق.

خامساً – المكونات الداخلية

تتضمن شريحة معالج طراز -كوالكوم سناب دراجون 855-، مصنع بتقنية 7 نانو متر بالصين أو أميركا، أو شريحة معالج سامسونج اكسينوس 9، وهو المرشح للطرح في أوروبا والشرق الأوسط ومصنع بتقنية تصنيع 8 نانومترات.

وتصل سعة ذاكرة الجهاز إلى 6 جيجابايت مع وحدة تخزين سعة 128 جيجابايت، أو 8 جيجابايت ذاكرة مع وحدة تخزين سعة 512 جيجابايت، وذاكرة RAM من فئة LBDDR4، تعمل عند تردد 1866 ميجاهيرتز.ووحدات التخزين الداخلية من نوع UFS 2.1، فضلاً عن بطاقات تخزين خارجية متنقلة من فئة مايكرو إس دي، بسعة 513 جيجابايت، ما يجعل مساحة التخزين الإجمالية تتجاوز واحد تيرابايت.

ويوجد بالهاتف حساسات لكل من قزحية العين والضغط والتسارع والضغط الجوي والبوصلة ومعدل نبضات القلب والتقارب والضوء والبصمة كما يدعم تشغيل تقنيات الواقع الافتراضي.

سادساً – الكاميرات

من المتوقع أن تكون في الهاتف كاميرتان خلفيتان، الأولى بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابيكسل، والثانية بدقة 12 ميجابيكسل للتصوير من بعد، مع ميزة التركيز التلقائي، ويستخدم الهاتف حساساً من نوع COOS، والعدسات بفتحة متغيرة.

وتتميز الكاميرات الخلفية بالتركيز التلقائي والالتقاط المستمر للصور، والعمل بمثبت بصري للصورة للعدستين، ومثبت رقمي لصور الفيديو، وميزة وضع العلامات الجغرافية، وتمييز الوجوه والابتسامات، وميزة الدرجة اللونية الديناميكية العالية، وتصوير البانوراما، والتركيز باللمس، والتقريب الرقمي بمقدار 8X، والتقريب البصري حتى ضعفين مع إعدادات توازن اللون الأبيض، وخاصية تعويض التعريض، وتخزين الملفات بنمط RAW، والتركيز حسب أجسام يختارها المستخدم، وتسجيل فيديو بدقة 4K، مع التقاط صور بدقة 9 ميجابيكسل في الوقت نفسه.

وتتميز الكاميرات الخلفية باستخدام مرشحات الصورة والالتقاط الافتراضي والتحكم الصوتي، والتركيز عبر تتبع الأجسام والتقريب عند تشغيل الفيديو، والتشغيل بالحركة البطيئة. أما الكاميرا الأمامية فتعمل بدقة 8 ميجابيكسل، بفتحة عدسة (f/‏‏‏‏1.7)، وفيها خاصية الاتصال المرئي الثنائي، وحساس فئة CMOS.

سابعاً – التوصيل

يعمل بتقنيتي البلوتوث والواي فاي، وفيه منفذ USB، وخدمة GPS، وراديو FM، وسماعة رأس سلكية بمنفذ 3.5 ملليمترات.

ثامناً – الوسائط

تتضمن التنبيهات والاهتزاز ومكبر صوت عادياً وآخر ستيريو، وثلاثة ميكروفونات، مع ميزة إلغاء التشويش باستخدام الميكروفونات، ونظام صوتي 24 بت.

تاسعاً – الشبكة

الهاتف سيعمل على جميع الأجيال، حتى الجيل الرابع، ومزود بشريحة اتصال نانو سيم ويمكن أن يعمل بأخرى إضافية أو بشريحة واحدة، مع بطاقة ذاكرة خارجية.

 

التعليقات مغلقة.