تحميل MobileTrans لنقل البيانات من هاتف إلى هاتف اخر

تحميل MobileTrans نقل من الهاتف إلى الهاتف

تحميل MobileTrans لنقل البيانات من هاتف إلى هاتف اخر

 تقني نت – إذا كنت تعاني من نقل البيانات من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد، أو ترفض تغيير هاتفك القديم بأخر جديد خوفا من ضياع البيانات الموجودة عليه، أو خوفا من عدم قدرتك على نقل بيانات من الهاتف القديم للجديد، فالحل برنامج MobileTrans.

ما هو برنامج MobileTrans؟

MobileTrans هو برنامج (تطبيق) يتم تحميله على جهاز الحاسوب يساعد في نقل البيانات من هاتف إلى آخر، ويتيح النسخ الاحتياطي للبيانات على الحاسوب، وأيضا إمكانية استعادة النسخ الاحتياطي من الحاسوب إلى الهاتف، ونقل ملفات والبيانات الخاصة بتطبيق  WhatsApp والتطبيقات الأخرى، يمتاز بالتصميم السهل البسيط لغير المتمرسين في مجال التكنولوجيا.

عند تصفح واجهة البرنامج ستجد أربعة أختيارات كبيرة: النقل من هاتف إلى هاتف، واستعادة النسخ الاحتياطي، والنسخ الاحتياطية للهاتف، ونقل بيانات WhatsApp.

تحميل MobileTrans نقل من الهاتف إلى الهاتف - برامج وتطبيقات
تحميل MobileTrans لنقل البيانات من هاتف إلى هاتف اخر

نقل الهاتف

يتيح MobileTrans نقل من الهاتف إلى الهاتف بين أنظمة التشغيل المختلفة iOS و Android و Windows Mobile وأيضًا أنظمة التشغيل الأخرى مثل Symbian و Blackberry.

الآن تستطيع نقل بياناتك من هاتفك android  إلى هاتفك ios الجديد والعكس بنقرة واحدة  دون الحاجة لإعادة ضبط الهاتف أو الخوف من حذف البيانات الموجودة على الهاتف، ونقل البيانات بين جهازيّ iOS دون استخدام iCloud أو iTunes.

وكل ما تحتاجه هو جهاز حاسوب  كوسيط، والقيام بتوصيل الهواتف المراد النقل منها وإليها بكبل لجهاز الحاسوب.

 

يقدم البرنامج خدمة النقل من هاتف إلى آخر ما يقارب 17 نوع من الخدمات: الصور، وجهات الاتصال، ورسائل نصية، والفيديوهات، وسجل المكالمات، والملاحظات، والمذكرات، والتقويم، والتطبيقات، والموسيقى، وأخرى.

تحميل MobileTrans من اجل windows

تحميل MobileTrans من اجل Mac

 

تطبيق موبايل ترانس لنقل البيانات

 

خطوات نقل الهاتف إلى الهاتف بنقرة واحدة

 

1-قم بتثبيت MobileTrans على جهاز الحاسوب، ثم قم بفتح البرنامج واختر (نقل الهاتف) من الواجهة الرئيسة للبرنامج.

 

2- قم بتوصيل الهواتف بجهاز الحاسوب باستخدام كابل البيانات USB الخاص لكل هاتف وسيقوم MobileTrans بالتعرف على  الهواتف بشكل تلقائي.

 

3- حدد أنواع الملفات التي ترغب في نقلها وانقر على زر “ابدأ”.

تحذير: لا تقم بإزالة الهاتف أو فصله أثناء عملية النقل.

انتبه!  لوجود زر(مسح البيانات قبل النسخ) لمسح البيانات الموجودة على الهاتف المراد نقل البيانات إليه قبل بدء عملية نقل البيانات.

4- عند الانتهاء من نقل البيانات، تحقق من أن كافة الملفات التي قمت بتحديدها قد تم نقلها.

مقالة ذات صلة : أفضل برامج حماية الكمبيوترات من الفيروسات

نقل WhatsApp

 

يتيح MobileTrans نقل بيانات وملفات  WhatsApp بين جهازين يعملان بنظام Android أو iOS، كما يتيح أيضا النسخ الاحتياطي والاستعادة whatsapp (محادثاته، ومقاطع الفيديو والصور، والمزيد) على جهاز الحاسوب، وإمكانية استعادة النسخ الاحتياطي إلى الهواتف الأخرى في أي وقت.

 

لا يقتصر دور MobileTrans على نقل البيانات من تطبيق WhatsApp فقط، بينما يقوم أيضا بنقلها على تطبيقات إجتماعية ١ أخرى Kik و Viber و WeChat LINE و WA Business.

برنامج MobileTrans لنقل البيانات بين الهواتف

 

خطوات نقل واتساب باستخدام MobileTrans

  1. قم بتشغيل MobileTrans وحدد نقل واتساب، ستظهر شاشة جديدة تحتوى على قائمة  يوجد بها البرنامج الاجتماعية WhatsApp وKik و Viber و WeChat وLINE و WA ،Business اختر البرنامج.
  2. قم بتوصيل الهواتف بالحاسوب.
  3. ستختار بين (نقل رسائل واتساب)، و(إعداد نسخ احتياطية لرسائل واتساب)، و(استعادة إلى الجهاز).
  4. (نقل رسائل واتساب) يمكنك من نقل بيانات WhatsApp من هاتف إلى آخر، قم بتحديد البيانات المطلوب نقلها واضغط زر البدء، تأكد من نقل كافة  البيانات المطلوبة بعد الانتهاء.
  5. (إعداد نسخ احتياطية لرسائل واتساب) لعمل نسخ احتياطية للبيانات على الحاسوب، قم بتحديد البيانات المراد حفظها واضغط زر البدء.

 

  • بالنسبة لجهاز iPhone، لا تحتاج إلى القيام بأي شيء آخر أثناء النسخ الاحتياطي.

بينما تطبيق Android لنقل WhatsApp، سيطالبك البرنامج بتفاصيل النسخ الاحتياطي  بعد نقر زر “ابدأ”. وستظهر نافذة تعليمات قم باتباعها لاستكمال عملية نسخ البيانات احتياطيًا إلى وحدة التخزين المحلية لنظام Android على هاتفك.

 

6. (استعادة إلى الجهاز) لاستعادة النسخ الاحتياطية الخاصة بالWhatsApp من الحاسوب إلى الهاتف، حيث تظهر قائمة النسخ الاحتياطية المسجلة سابقا على الحاسوب، قم باختيار النسخة المراد استعادتها واضغط استعادة.

 

النسخ الاحتياطي من الهاتف إلى الحاسوب بنقرة واحدة

 

يتيح MobileTrans إنشاء نسخة احتياطية لبيانات هاتفك بكل سهولة على جهاز الحاسوب  كجهات الاتصال، والصور، والرسائل، وغيرها من أنواع البيانات، فيُمكنك من عمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone دون الحاجة لاستخدام iTunes أو iCloud، كما أنه لن يقوم باستبدال النسخة الاحتياطية السابقة، أو يقيدك بمساحة التخزين كما في iCloud.

كما يتيح أيضا إنشاء نسخ احتياطية من هاتف Android إلى جهاز الحاسوب.

 

برنامج موبايل ترانس MobileTrans نقل البيانات

خطوات عمل نسخة احتياطية من الهاتف على جهاز الكمبيوتر باستخدام MobileTrans

  1. قم بتشغيل جهاز الحاسوب وفتح MobileTrans، اضغط على ميزة “النسخ الاحتياطي” في الصفحة الرئيسية
  2. قم بتوصيل هاتفك بجهاز الحاسوب
  3. حدد البيانات التي ترغب في نسخها احتياطيًا وانقر زر “ابدأ”.
  4. سيبدأ MobileTrans في نسخ البيانات من هاتفك تلقائيًا، انتظر حتى انتهاء العملية.

 

استعادة النسخ الاحتياطية من الحاسوب إلى الهاتف

 

يتيح MobileTrans استعادة الملفات التي تريدها من النسخ الاحتياطي من iTunes أو الكمبيوتر دون إعادة ضبط الهاتف، كما يوفر إمكانية نقل محتويات الهاتف القديم إلى آخر جديد.

يتميز MobileTrans  بإمكانية استعادة الكثير من أنواع البيانات اعتمادا على نظام التشغيل Android أو iPhone، بعكس iTunes  الذي يمكنك من استعادة بيانات محدودة فقط.

كيفية استعادة النسخ الاحتياطي على الهاتف

  1. قم بتوصيل الهاتف بجهاز الحاسوب. انقر فوق “استعادة” في الصفحة الرئيسية، قم بالاختيار بين استعادة البيانات من iTunes أو Mobiletrans.
  2. قم اختيار ملفات النسخ الاحتياطي الخاصة بك واختر البيانات المراد استعادتها واضغط “أبدا”.
  3. انتظر قليلاً وستتم استعادة البيانات من الحاسوب إلى هاتفك.

 

الكاتبة : د/ نورهان أحمد

إقرأ أيضاً

المقال المذكور اعلاه كان بعنوان / تحميل MobileTrans لنقل البيانات من هاتف إلى هاتف اخر .

التعليقات مغلقة.