تحذير محادثات WhatsApp يمكن الوصول لها و كشفها بسهولة

تحذير محادثات WhatsApp يمكن الوصول لها و كشفها بسهولة

 تقني نت – أفادت بعض التقارير الحديثة بأن مجموعات المحادثة الخاصة عبر تطبيق المحادثة الشهير واتساب Whatsapp تُعرض خصوصية المستخدم للخطر.

حيث يمكن لمحرك البحث الأقوى جوجل Google عن أي مجموعة دردشة خاصة عبر البحث.

وقد جاءت هذه التقارير بعد أن اكتشف صحفي في إذاعة دويتشه فيله الألمانية (جوردان وايلدون)، عن أن استخدام ميزة دعوة إلى المجموعة عبر الرابط في التطبيق تتيح لمحرك البحث أن يقوم بفهرستها.

ومن خلال عملية بحث بسيطة عبر جوجل Google فيمكن العثور على بعض المجموعات الخاصة، وهذا يعني بان أي شخص يمكنه اكتشاف مجموعات المحاثة والإنضمام إليها، وبعدها يمكنه رؤية المشاركين في المجموعة وأرقام الهواتف.

ومن جهتها لاحظت المطورة جين مانشون وونج بأن جوجل Google تقوم بتقديم ما يقارب 470 ألف نتيجة بحث لعناوين URL chat.whatsapp.com، والتي تستخدم للدعوة إلى المجموعات.

وبحسب تقرير نشرته شركة الإعلام والبث الأمريكي فايس Vice، أن ذلك لا يعد خللًا في التطبيق، حيث أن جوجل Google تقوم بفهرسة روابط الدعوة للمجموعات.

 

ومن جهتها تقول واتساب عن عملية الفهرسة:

على غرار أي محتوى يتم مشاركته في القنوات القابلة للبحث، من الممكن العثور على الروابط والتي تم نشرها بشكل كبير عبر الانترنت، وذلك بواسطة مستخدمي التطبيق الآخرين.

وأضافت واتساب:

لا يجب أن يتم نشر الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص إلا مع أشخاص موثوقين.

 

اقرأ أيضًا

 

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (تحذير محادثات WhatsApp يمكن الوصول لها و كشفها بسهولةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.