تحذير لمستخدمي هواتف أندرويد من سرقة البيانات الشخصية

تحذير لمستخدمي هواتف أندرويد من سرقة البيانات الشخصية

من الممكن للهاكرز إرسال صور مفخخة يتم عن طريقها سرقة بيانات الضحايا من هواتفهم، ككلمات المرور وتفاصيل بطاقة الائتمان كذلك الأموال، كما أطلقت شركات مختصة تحذيرات أمنية عاجلة بهذا الخصوص، كما وحددت ملفات PNG مراوغة تحتوي على كود خطير يتيح للهاكر الوصول إلى هاتفك.

ويعتبر النقر على هذه الصورة وفتحها مثل فتح باب البيت أو النوافذ مشرعة ولو قليلاً، وهذا ما يشبه للصوص بدخول المنزل وأخذ الأشياء الثمينة، كما يوصى بأنه في حال كان الشخص لا يعرف هوية الصورة أو يتذكر من قام  بأرسالها له أو لا تشبه الصور التي تأتيه من الأصدقاء عادة، فعليه ألا يفتحها أبداً، حيث تؤثر ثغرة الأمان هذه على أنظمة الأندرويد.

وقد تم إصدار تصحيح في 5 فبراير الحالي، حيث يعمل على سد الثغرة الأمنية ولكن الأمر متروك لمصنعي الهاتف ليقوم بإطلاقه، حيث صنف هذا التهديد من نوع تقنية القرصنة الجديدة الخطيرة في نشرة أمان أندرويد الشهرية.

بشكل عام فإنه إذا قمت بفتح الملفات الخبيثة، فمن الممكن أن تسمح للقراصنة بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية، وهذا يعني أنه بإمكانهم تشغيل برامج مصممة لسرقتك، أو التجسس عليك أو القيام ببعض الخدع السيئة الأخرى.

وبالرغم من أنه حتى هذه اللحظة لم يكن هناك استغلال نشط للعملاء، إلا أن الأمر قد يكون مجرد مسألة وقت قبل أن يصبح الفرد ضحية، لذلك فالحذر مطلوب والمطلوب تحديث جهازك حالاً.

 

التعليقات مغلقة.