تحديث WhatsApp الجديد يقدم تدمير الصور ومقاطع الفيديو ذاتيا

تحديث WhatsApp الجديد يقدم تدمير الصور ومقاطع الفيديو ذاتيا

تقني نت – في العادة يعاني مستخدمو تطبيق واتساب whatsApp من كثرة الرسائل والصور وكذلك الفيديوهات، بحيث يتعين عليهم القيام بحذفها بشكل يدوي من أجل لتفريغ ذاكرة الهاتف الممتلئة.

بحيث يعمل واتساب whatsApp في الوقت الحالي على ميزة نصية سرية من أجل التدمير الذاتي تقوم بحذف الصور وكذلك مقاطع الفيديو من هاتف المستلم، وفقًا لتقرير صحيفة ذي صن البريطانية.

وتتيح الميزة الجديدة للمستلم أن يقوم بتعيين انتهاء صلاحية تلقائي، وتسمى هذه الميزة بـ Expired Media حيث يتم الغاء الصورة بعد أن يرى المستلم الصورة ويخرج من الدردشة.

كما أن هذه الميزة تساعدك في الحفاظ على خصوصية صورك وكذلك مقاطع الفيديو الخاصة بك.

كما ورصدت هذه الميزة من قبل عملاء واتساب WhatsApp الفائقين في WABetaInfo، الذين يكتشفون بانتظام التحديثات القادمة للتطبيق.

تصريحات فريق التطوير

كتب الفريق:

قام واتساب WhatsApp بإرساله للتو تحديثًا جديدًا من خلال Google Play Beta Program، وبذلك يصل الإصدار إلى 2.20.201.1.

وأضاف:

عندما يقرر المستخدم أن يقوم بإرسال وسائط بصلاحية محددة سواء كانت صور أو مقاطع الفيديو أو ملفات GIF، فإن هذه الوسائط ستختفي من هاتف المستلم بمجرد مغادرته الدردشة.

ولتنشيط هذه الميزة عليك النقر على زر جديد بجوار مربع الرسالة، وستختفي الصورة تمامًا، بالرغم من تحذير المستلم قبل مغادرته الدردشة.

ويُقال أنه بالفعل يعمل واتساب WhatsApp على ميزة تدمير ذاتي مماثلة للنصوص، والأهم من ذلك أنه يتيح بالفعل القيام بحذف الصور من هاتف شخص آخر بعد إرسالها.

والأخبار السيئة تقول بإنه لا يوجد هناك أي طريقة لمعرفة متى ستصل هذه الميزة إلى واتساب WhatsApp إن وجدت.

يقوم واتساب WhatsApp بعملية اختبار تجريبي للميزات الجديدة من أجل معرفة ما إذا كانت تعمل.

ففي بعض الأحيان ينتقلون إلى الإصدار المباشر من واتساب WhatsApp ربما مع المراجعات، وفي أوقات أخرى سيتم إلغاؤها تمامًا بدون أن تتاح الفرصة للمستخدمين العامين لتجربتها.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : تحديث WhatsApp الجديد يقدم تدمير الصور ومقاطع الفيديو ذاتيا ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.