تأجيل قرار حظر شركة هواوي من ترخيص أندرويد لمدة 90 يوم

تأجيل قرار حظر شركة هواوي من ترخيص أندرويد لمدة 90 يوم

تقني نت – في ظل التطورات وتداعيات الحرب التجارية التي شنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على شركة هواوي Huawei وبعض الشركات الصينية الأخرى ، مما جعل شركة جوجل Google تستجيب لمطالب ترمب وتقوم بحظر التعامل معها حتى في نظام التشغيل أندرويد Android الذي تعتمد عليه عملاقة التكنولوجيا الصينية هواوي.

وفي آخر التحديثات فقد أشار موقع GSM Arena المتخصص في أخبار التقنية أن وزارة التجارة الأمريكية أجلت قرار سحب ترخيص الأندوريد من هواوي، لفترة 90 يوم، لما يترتب على تنفيذ هذا القرار من عواقب تشكل أضرار بمصالح العملاق الصيني، وتنتهي فترة تأجيل تنفيذ قرار سحب ترخيص الأندوريد في 19 من أغسطس.

وأشار العديد من من المحللين الى ان قرار جوجل الأخير جاء بالاجبار على إيقاف أعمالها مع هواوي إلى جانب سحب ترخيص الأندوريد، وهو ما يشكل تدمير لقسم الهاتف في شركة هواوي.

و أكد تقرير شبكة روتيز الإخبارية أن شركة هواوي ستتمكن خلال هذه الفترة من شراء السلع الأمريكية، وتحديث نظام الأندوريد في إصداراتها من الهواتف الذكية، بينما تمنع هواوي من شراء قطع غيار جديدة ومكونات أمريكية الصنع لمنتجاتها دون الحصول على ترخيص في البداية وهو ما يشكل صعوبة بالتأكيد خلال هذه الفترة.

كما أشارت التوقعات إلى أن هواوي ستحاول جاهدة للحصول على تحديث Android Q خلال الفترة المتاحة لها حتى تنفيذ قرارات ترامب، إلا أن إمكانية تشغيل إصدارات جديدة من الهواتف الذكية بنظام تشغيل الأندوريد ستشكل صعوبة نظراً لأن الإصدارات الجديدة لن تعتمد من شركة جوجل لذا قد لا تستطيع هواوي دعم هواتفها الجديدة قبل موافقة جوجل ، حيث تعتزم طرح جهازها Honor 20 خلال هذين اليومين ، و هاتف Mate X .

هذا وتجدر الاشارة الى  أن مؤسس شركة هواوي، رن جنغفي، علق بلهجة متحدية، الثلاثاء، على الإجراءات الأميركية ضد شركته بقوله إنما هي محاولات من الولايات المتحدة لعرقلة الطموحات العالمية لهواوي، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة “تستخف” بقوة أكبر شركة للاتصالات في العالم.

التعليقات مغلقة.