بطاقة ذاكرة تتحمل درجة حرارة 85 وتعيش 342 سنة

بطاقة ذاكرة تتحمل درجة حرارة 85 وتعيش 342 سنة

أعلنت شركة أداتا – Adata التايوانية عن إطلاق سلسلة جديدة من بطاقات الذاكرة Micro SD الخارجية للأغراض الشاقة.

وأوضحت الشركة أن بطاقات الذاكرة التي تحمل اسم IUDD362 الجديدة تمتاز بالعمر الافتراضي الطويل وتحمل درجات الحرارة المنخفضة و العالية، إذ إنها تتحمل حرارة تتراوح بين 40 درجة تحت الصفر و 85 درجة مئوية ، كما أنها تتحمل الاهتزازات والصدمات، ويصل العمر الافتراضي لها إلى نحو 3 مليون ساعة ( أي ما يزيد عن 342 سنة).

ولا يتعدى وزن بطاقات الذاكرة الجديدة ربع جرام، بينما توفر سعة تخزينية بأحجام بين 1 الى 8 جيجابايت، ويصل معدل نقل البيانات في أحسن الأحوال إلى 30 ميجابايت في الثانية أثناء القراءة و25 ميجابايت أثناء الكتابة، أما استهلاكها للطاقة فهو لا يتعدى 0.6 واط.



ويتم تخزين البيانات على ذاكرة SLC NAND ، التي تتصف بكثافة تخزين أقل وبالتالي تكلفة أعلى مقارنة بالبطاقات التي تستخدم ذاكرة من نوع  TLC / QLC التقليدية، غير أنها تمتاز بثبات عال وعمر افتراضي أطول.

وتستهدف البطاقة التطبيقات الصناعية والظروف التشغيلية القاسية، فالسعة التخزينية والسرعة ليست نقطة البيع لهذه البطاقات حيث تتفوق عليها في هذا المجال العديد من بطاقات Micro SD التقليدية>

ولكن ما يميزها هو دعمها تقنيات عديدة مثل تقنية (ECC)  وهي تقنية اكتشاف وتصحيح البيانات المتضررة – وقدرات ذكية  تكتشف الفشل الوشيك في الذاكرة، والمسح الآمن للبيانات، وغيرها من الميزات التي تضمن أقصى قدر من الاستقرار والموثوقية.

Aljazeera

التعليقات مغلقة.