برنامج Adwcleaner للتخلص من البرامج الإعلانية

برنامج Adwcleaner للتخلص من البرامج الإعلانية

 تقني نت – هناك الكثير من الأحيان التي يلاحظ فيها المستخدم تغير الصفحة الرئيسية في متصفح الويب، حيث يعتبر ذلك أبسط الأمثلة على البرامج الضارة أو ما يفعله القراصنة.

بحيث يتم إقناع المستخدم وعن طريق بعض العروض المشبوهة أو حتى الإعلانات المشكوك فيها، حيث أن تلك البرامج الضارة والتي تقف خلف هذه التغييرات تعرف بإسم البرامج الإعلانية Adware.

ونظرًا لأن برامج مكافحة الفيروسات العادية لا تقوم برصد تلك الفئة من البرمجيات الضارة، فإنه من الأفضل الإستعانة بأدوات خاصة مثل برنامج Adwcleaner.

كما وينصح الخبراء باستعمال هذه الأداة الصغيرة لفحص الحاسوب من فترة لأخرى.

وفي وضع الفحص تقوم أداة Adwcleaner برصد أي برنامج أو إعدادات على الحاسوب، قد لا يرغبها المستخدم، وفي الخطوة التالية أو ما يعرف بوضع التنظيف، تتم إزالة البرامج الإعلانية وإعادة تعيين الإعدادات المشكوك فيها.

في سياق آخر كان باحثون أمنيون قالوا إنهم اكتشفوا نوعًا جديدًا من البرامج الضارة التي تأخذ تعليماتها من الشفرة المخبأة في الصور الساخرة المنشورة، خاصة في موقع تويتر Twitter.

وتكشف الثغرة عن بيانات الحساب ومعرفة حالته إذا كان فعالًا أم لا، كما أن البرمجيات الخبيثة يمكنها الكشف عن رقم الهاتف المرتبط بالحساب.

وبناءً على بيان الشركة، فإنه بعد التحقيقات تبين أن هذه المشكلة بدأت من تطبيقات الطرف الثالث.

ونبهت تويتر الحسابات التي تضررت بالبرمجيات الخبيثة، وأبلغت المستخدمين بخطورة الأمر والحذر من هذه الصور حتى لا يتم اختراق بياناتهم الشخصية.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (برنامج Adwcleaner للتخلص من البرامج الإعلانيةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.