بدأ ميزة الواقع المعزز في تطبيق خرائط جوجل لهواتف Pixel

بدأ ميزة الواقع المعزز في تطبيق خرائط جوجل لهواتف Pixel

تقني نت – أعلنت شركة جوجل Google في وقت سابق عن خططها لجلب تقنية الواقع المعزز لتطبيق خرائط جوجل Google Maps ، كانت هذه الخطط منذ عام تقريباً ومنذ ذلك الحين بدأت الشركة بالفعل في معاينة آداء وكفاءة الميزة واليوم تصل الميزة بالفعل لمستخدمي هواتف جوجل بيكسيل Pixel.

ومن المقرر أن تعمل ميزة الواقع المعزز في خرائط جوجل على تنشيط كاميرا الهاتف الذكي بشكل مباشر لتنقل المستخدم إلى عرض حي للمحيط الخاص به مع إشارات توجيهيه للمستخدم، كما يظهر في أسفل الشاشة جزء من الخريطة التي تعرض مسار المستخدم على الخريطة.

أيضاً ستعمل تقنية الواقع المعزز على دعم المستخدم بإشارات وتفاصيل على الشاشة لموقع المستخدم والمحيط الخاص به والعناوين الخاصة بالطرق التي يمر بها مع إتجاهات لموقع البحث.

كما تقدم عملاق البحث تحذيرات لمستخدمي هذه الميزة من رفع الكاميرا والسير في آن واحد، لما يشكل من خطر على المستخدم، إلا أن هذه الميزة ستأتي بدعم أكبر للمستخدمين في المواقع التي لا يمكن كشفها بتقنية GPS على الوجه الأمثل.

يذكر أن جوجل تقدم هذه الميزة في الوقت الراهن لمستخدمي هواتف Pixel فقط كما أنها تستهلك بيانات الهاتف والبطارية بالتأكيد، وذلك بسبب استخدام الكاميرا و خرائط جوجل ومحدد الموقع والبيانات.

كما اشارت جوجل الى أنها تنوي التوسع في هذه الخدمة ، حيث من المتوقع أن تصل لاحقاً هذا العام إلى مزيد من الهواتف الذكية من شركات أخرى.

التعليقات مغلقة.