بدأ التسريبات المبكرة لتصميم الآيفون القادم

بدأ التسريبات المبكرة لتصميم الآيفون القادم

تقني نت – بدأت التسريبات حول جهاز الآيفون الجديد بشكل مبكر ، وتعتبر التسريبات هذه المرة مثيرة بالنسبة لعشاق أجهزة آبل وخصوصا أجهزة الموبايل الآيفون لهذا العام 2019.

وجاءت هذه التسريبات من باحثين مهتمين بشأن Apple ، والتي تفيد عن وجود تغييرات جوهرية في تصميم iPhone الجديد

حيث كشف الباحث Steve Hemmerstoffer والمعروف أيضا على تويتر باسم @OnLeaks الذي يتمتع بسجل استثنائي في توقعاته ومدى تطبيق توقعاته في الاجهزة السابقة ، وأفاد ستيف أن هناك تغيير كبير في تصاميم أجهزة آيفون القادمة المقرر إطلاقها في سبتمبر من هذا العام.

كاميرا ثلاثية

تأتي السمة الأساسية لتلك التصاميم أنه يحتوي على كاميرا ثلاثية وفي الغالب ستكون نسخ لتصميم كاميرا هواوي Mate 20 والتي تقدم مربع يحتوي على ثلاث عدسات وفلاش وثقب للميكروفون.

مع الاشارة من طرف هذا الباحث على أن هذا التسريب يأتي بشكل مبكر للغاية وقد تتغير الخطط قبل الانتهاء من تصميم الهاتف.

لعل تصميم هذه الكاميرات المشابهة لجهاز هواوي ميت 20 قد يجعل الجهاز غير محبوب من قبل عشاق الآيفون ، بسبب القيام بعمل نسخه من جهاز هواوي الشهير.

كما ذكرت تقارير أخرى مزاعم إطلاق آيفون ثلاثي العدسة، على الرغم من الخلاف على طريقة عمل العدسة الثالثة.

كما أشارت بعض المصادر إلى أن آبل تعمل على تقنية استشعار تعمل بتقنية TOF للاستفادة منها في تقديم تجارب واقع معزز عالي الجودة.

وسيتم إنتاج تلك المستشعرات من قبل شركة Sony. ويمكن استخدام تلك العدسة لأغراض أخرى، مثل تحسين الأداء في الإضاءة المنخفضة أو توفير إمكانات تقريب بصري محسن قد يصل إلى 10X بدون أي تشويش.

نوتش صغير أو بدون وتقنيات متقدمة

أعلنت الشركة النمساوية AMS لصناعة الرقاقات وأحد الموردين Apple، عن إطلاق تقنية استشعار جديدة يمكن دمجها في أجهزة الآيفون القادمة لتقليل حجم النوتش في أجهزة المستقبل خلاف الموجود في هواتف X الحالية أو إزالته نهائيا.

وتقول الشركة بأنها قامت بتطوير مستشعر الضوء الجديد RGB ومستشعر الأشعة تحت الحمراء IR وعملت على إعادة تصميم تلك المستشعرات ليتم تثبيتها خلف شاشة OLED للهاتف الذكي، بحيث يمكن لتلك المستشعرات المرور عبر الشاشة.

إضافة لوضع خوارزميات قياس متطورة تسمح بالكشف الدقيق عن الضوء المحيط دون تدخل من سطوع البيكسل في الشاشة.

وبذلك يتم تجنب التشويه البصري الناتج عن شاشات OLED ، وهذا من شأنه تقليل المساحة الخارجية المطلوبة لتلك المستشعرات، وربما يؤدي ذلك إلى إزالة الحافة بالكامل و إزالة النوتش أيضا.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : بدأ التسريبات المبكرة لتصميم الآيفون القادم ، نتمنى ان نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.