بدأ إطلاق التصميم الجديد من فيسبوك

بدأ إطلاق التصميم الجديد من فيسبوك

 تقني نت – لقد بدأت العملاقة فيسبوك Facebook بالبدء في السماح لبعض مستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك عبر أجهزة الكمبيوتر بتجربة التصميم الجديد، والذي تم لإعلان عنه في وقت سابق في نيسان 2019، ويمتاز بأنه أقل تشويشًا ويستخدم أيقونات أشد وضوحًا.

حيث ذكرت فيسبوك Facebook بأنها تعتزم إتاحة التصميم الجديد على نطاق أوسع قبل حلول الربيع المقبل.

وخلال نفس الوقت وبالرغم من أن نسبة صغيرة من المستخدمين يمكنهم الوصول للتصميم الجديد للموقع لأول مرة، فإنهم سيجدوت رسالة تدعوهم للمساعدة في اختبار ما يسمى بـ (فيسبوك الجديد).

وفي حال قيام المستخدم بالموافقة سيتم السماح لهم بإعداد الموقع وذلك لاستخدام الخلفيات البيضاء والألوان الأشد وضوحًا، وأما الخلفية المعتمة مثل الخصائص الشهيرة والتي يتم تقديمها عبر أجهزة الواسيب والهواتف الذكية على آيفون أو اندرويد.

ومن جهته فقد أشار موقع سي نت دوت كوم إلى أن الشكل الجديد لموقع فيسبوك يأتي في محوالة منها لتجاوز العديد من المشكلات الخاصة بعدم احترام خصوصية المستخدمين أو ما يتعلق بالمشكلات الإدارية.

كما وأضاف الموقف إلى أن هناك مخاوف كبيرة من نقص استعداد الشبكة وذلك لمواجهة محاولات التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية تلك المقررة في نوفمبر 2020، من خلال نشر أخبار كاذبة أو الدعاية السياسية غير المسموح بها أو استغلال بيانات المستخدمين.

كما حدث في الانتخابات الرئاسية الأمريكية السابقة.

يذكر أن موقع فيسبوك Facebook يتيح حاليًا للمستخدمين الذين وافقوا على استخدام التصميم الجديد خيار العودة إلى التصميم الأصلي، كما يمكن للمستخدمين إرسال رسائل تحمل رأيهم في التصميم الجديد إلى الشركة.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (بدأ إطلاق التصميم الجديد من فيسبوكفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.