انطلاق المؤتمر السعودي التاسع للشبكات الذكية

انطلاق المؤتمر السعودي التاسع للشبكات الذكية

تقني نت – تَنطلق أعمال الدورة الـ 9 للمؤتمر السعودي للشبكات الذكية 2019 يوم الثلاثاء، تحت شعار “نحو شَبكات المستقبل”، وسّط حشدٍ عربي ودُولي من المتخصصين من داخل السعودية وخارجها، في مدينة جدة.

ويأتي المؤتمر الّذي يقام برعاية من وزارة الطاقة السعودية، ويستمر لمدة 3 أيام، ضمن الجهود الرامية لتحسين كفاءة الطاقة، وتكامل مصادرها، وترشيد استهلاكها، ورفع درجة الوعي بأهميتها، والحلول المتقدمة فيها.

ويشهد المؤتمر عقد الجلسة الرئيسة بعنوان “جهود وطنية نحو شبكات ذكية”، ويخصص المؤتمر 7 جلسات تُناقش تَكامُل الشبكات الكهربائية مع مصادر الطاقة المتجددة.

وحلول الإتصالات وتقنية المعلومات لمجابهة تحديات المنظومة الكهربائية، وأحدث التطورات التقنية لتخزين الطاقة، وتخطيط أَنظمة الطاقة ومشاريع الشبكات وعملياتها وصيانتها، والجوانب التنظيمية لعمليات السوق الصناعية للطاقة، والمُدن الذكية والمَركبات الكهربائية.

ويتَحدث خلال الجلسات 40 متحدثًا من داخل السعودية وخارجها، إلى جانب عقد عِدة جلسات لعرض نحو 60 ملصقًا علميًا للباحثين والباحثات من مختلف المعاهد والجامعات.

ويتضمن اليوم الأول 9 ورش عمل تقدمها عدة جهات أكاديمية وصناعية من داخل السعودية وخارجها، حيث يتم استعراض تجربة حول الأمن السيبراني، وخبرة إدارة الأحمال الكهربائية، والمواصفات والمقاييس المستخدمة لتطبيق إنترنت الأشياء.

من الجدير بالذكر أن المؤتمر يُقام على هامشه معرض متخصص لكبرى الشركات السعودية والإقليمية والدولية لعرض أهم المنتجات والحلول الحديثة في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (انطلاق المؤتمر السعودي التاسع للشبكات الذكيةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

وكالة الأنباء السعودية

التعليقات مغلقة.