التكنولوجياتطبيقات و شروحات

انستجرام يخفي عدد الإعجابات عن المستخدمين

تقني نت

انستجرام يخفي عدد الإعجابات عن المستخدمين

تقني نت – أعلن موقع و تطبيق انستجرام Instagram عن خاصية جديدة تقوم بإخفاء عداد الإعجابات والذي يظهر عدد المستخدمين الذين نقروا على زر أعجبني على مشاركات المستخدمين الآخرين.

جاء هذا القرار بعد أن كانت شركة انستجرام قد طبقت هذه الخاصية على مستخدمي الولايات المتحدة، في وقت سابق، لتقرر حديثاً على تعميم القرار على جميع المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

ويأتي هذا القرار لزيادة الخصوصية على التطبيق، حيث قال آدم موسيري رئيس شركة انستجرام بأن الأمر يتعلق بتغيير طريقة عمل المستخدمين و خصوصاً فئة الشباب مع منصة التداول الإجتماعي.

وكتب آدم موسيري على موقع تويتر:

“نسبة صغيرة من الأشخاص على انستجرام في مختلف أنحاء العالم لن تتمكن من رؤية عدد الإعجابات الذي حصلت عليه صور المستخدمين الآخرين”

وأشار موقع Cnet المهتم بآخر أخبار التكنولوجيا إلى أنه سيظل في مقدور المستخدم أن يرى عدد الإعجابات التي حصل عليها من معجبيه على مشاركاته.

هذا وتجدر الاشارة الى أن موقع التواصل الإجتماعي إنستغرام و المملوك لعملاقة التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook، كان قد بدأ فعلياً في اختيار إخفاء خاصية عدد الإعجابات في وقت سابق.

وذكرت فيسبوك في أغسطس الماضي بأن تجربة انستجرام تستهدف إزالة الضغوط الناتجة عن عدد الإعجابات التي تحصل عليها المشاركات على انستجرام، إضافة إلى أن الشبكة قد كانت مبهورة بالنتائج الأولية للتجربة.

فيسبوك تمشي على خطى انستجرام

أما فيسبوك فقد بدأ في 27 سبتمبر الماضي اختيار إخفاء الإعجابات، لتمكن الشركة من ظهور عدد الردود و الإعجابات و المشاهدات لصاحبها فقط.

وذكر موقع فيسبوك أنه سيجمع ردود الفعل على التجربة لمعرفة إذا كان التغيير سيجعل استخدام الموقع أفضل بالنسبة للمستخدمين أم لا.

اقرأ أيضاً

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى