الصين تطلق أول مسبار للهبوط على الجانب المعتم من القمر

الصين تطلق أول مسبار للهبوط على الجانب المعتم من القمر

 تقني نت – تحدث وكالة الأنباء الصينية شينخوا بأن الصين قامت بإطلاق أول مسبار على الإطلاق للهبوط على الجانب المعتم من القمر في خطوة تعد علامة بارزة على طريق برنامجها الفضائي.

و من المتوقع أن يهبط المسبار تشانغ اه 4 ، بشكل سلس لأول مرة على الجانب العيبد من القمر وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السينية، حيث أن العديد من المركبات وصلت للجانب البعيد من القمر ولكن لم يكتب لأي منها الهبوط عليه.

كما أن القمر مقيد بالأرض وفق حركة المد والجزر كما ويدور بنفس المعدل الذي يدور به حول كوكبنا لذلك من غير الممكن رؤية الجانب البعيد مطلقاً، حيث أن هذا التطوير يمثل أولوية للزعماء الصينين، كما ودعا الرئيس الصيني -شي جين بينغ- إلى أن تقوم الصين بتأسيس نفسها كقوة في مجال الفضاء.

وقالت شينخوا بأن صاروخان من طراز -لونج مارش-3 بي- انطلقا حاملين المسبار ومركبة الهبوط ومركبة جوالة، من مركز إطلاق الأقمار الصناعية شيتشانغ جنوب غرب الصين.

كما نقلت الوكالة أيضاً عن إدارة الفضاء الوطنية الصينية بأن المهام الموكلة للسمبار تشمل المراقبة الفلكية اللاسليكة ذات التردد المنخفض ومسح التضاريس والسطح وكشف التركيب المعدني وكذلك قياس الإشعاع النيوتروني والذرات المحايدة من أجل دراسة البيئة وغيرها من الجانب البعيد للقمر.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / الصين تطلق أول مسبار للهبوط على الجانب المعتم من القمر ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.