السعودية ترتفع للمركز العاشر عالميا في سرعة الإنترنت - تقني نت السعودية

السعودية ترتفع للمركز العاشر عالميا في سرعة الإنترنت

السعودية ترتفع للمركز العاشر عالميا في سرعة الإنترنت

 تقني نت – في ظل الظروف الحالية المتمثلة بفيروس كورونا وزيادة الضغط على استخدام الانترنت الا أن السعودية سجلت مركز مرتفع جديد عالمياً في سرعة الانترنت.

حيث سجلت السعودية المركز العاشر على مستوى العالم في سرعة الإنترنت المتنقل، وفقاً لبيانات موقع Speed test المهتم بقياس سرعات الانترنت على مستوى العالم.

حيث أشار موقع سبيد تست Speed test المتخصص في قياس سرعة الانترنت والعديد من التقارير الإخبارية أن ارتفاع ترتيب السعودية جاء بعد أن تمكنت المملكة في شهر أبريل 2020 من رفع متوسط سرعة الإنترنت المتنقل إلى 55.71 ميجابايت في الثانية.

رفع متوسط سرعة الانترنت الى ما يزيد عن 55 ميجابايت في الثانية يأتي بعد قيام هيئة الاتصالات و تقنية المعلومات في السعودية بتوفير ترددات إضافية لمشغلي الانترنت في المملكة وصلت الى 50% زيادة في الترددات المستخدمة، بسبب فيروس كورونا.

بيانات سرعة الانترنت في السعودية

أشار تقرير إخباري قامت وكالة الانباء السعودية بنشره أن المملكة العربية السعودية كانت تحتل المرتبة 105 في تصنيف سرعات الانترنت لعام 2017.

ولكنها حققت قفزة نوعية تجاوزت نسبتها 500% في اطار سعيها لتحسين سرعة الوصول إلى الإنترنت من خلال الشبكات المتنقلة.

كما كشفت هيئة الإتصالات السعودية أن معدل استهلاك البيانات للشخص الواحد في المملكة قبل أزمة فيروس كورونا كانت تقدر بإستخدام 600 ميجابايت في اليوم، حيث يقدر هذا الرقم على أنه ضعفي معدل الاستهلاك العالمي.

ولكن هذا المعدل ارتفع بعد تطبيق اجراءات الحظر لمنع انتشار فيروس كورونا في السعودية ليصل الى 920 ميجابايت في اليوم، و هو ما يعني أكثر من 3 أضعاف متوسط الإستهلاك  العالمي.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : السعودية ترتفع للمركز العاشر عالميا في سرعة الإنترنت ، نتمنى أن نكون قد إخترنا كل ما هو مفيد لكم.

عن Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.

شاهد أيضاً

إعلان فيسبوك عن خدمة Facebook Shops للتجارة - تقني نت تكنولوجيا

إعلان فيسبوك عن خدمة Facebook Shops للتجارة

إعلان فيسبوك عن خدمة Facebook Shops للتجارة  تقني نت – قامت شركة فيسبوك Facebook بالإعلان …

جوجل تخلص مستخدمي متصفح Chrome من أهم المشاكل - تقني نت تكنولوجيا

جوجل تخلص مستخدمي متصفح Chrome من أهم المشاكل

جوجل تخلص مستخدمي متصفح Chrome من أهم المشاكل  تقني نت – على الرغم من استخدام …