الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية بواسطة Firefox Monitor

الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية بواسطة Firefox Monitor

فايرفوكس مونيتور – Firefox Monitor

تعتبر الخصوصية على الإنترنت موضوع ساخن خلال هذه الفترة ، وتأتي أهمية هذا الموضوع نظرا لحدوث اختراقات متكررة للبيانات الشخصية وبشكل أسبوعي تقريبًا ، تكون بياناتك الشخصية في خطر بأكثر من أي وقت مضى. كل ما يمكننا القيام به على الإنترنت مثلا :

التحقق من رصيد حسابتنا مع تطبيق البنك الذي نتعامل معه ، أو شراء و التسوق فمعظم التطبيقات لا تتطلب منك حتى إدخال كلمة المرور الخاصة بك – فقط قم بمسح بصمة الإبهام وإلغاء القفل.

لكن هناك قاعدة بسيطة على الإنترنت: إذا كان من الممكن اختراقها ، فمن المحتمل أن يكون شخص ما قد حاول ذلك. اتخاذ إجراء سريع بعد الاختراق الأمني ​​أمر حيوي سنتعرف في هذا الموضوع على الخدمة الجديدة الذي يقدمها فريق فايرفوكس و هي خدمة فايرفوكس مونيتور.

ما هي خدمة فايرفوكس مونيتور؟

تعتبر هذه الخدمة المجانية من الخدمات الرائعة التي تمنحك تنبيهات كلما اقترن بريدك الإلكتروني بنشاط تجاري أو خدمة واجهت خرقًا للبيانات. لمعرفة ما إذا كانت معلوماتك في خطر في الماضي ، قم بزيارة موقع ويب Firefox Monitor وأدخل بريدك الإلكتروني.

وكن مرتاح فلن يتم حفظ بريدك الإلكتروني ، ولن تحتفظ أي من سيرفرات Firefox بأي من معلوماتك الشخصية، وانما ستقوم هذه الأداة بافادتك بتقرير مفصل لبريدك الإلكتروني تظهر لك اذا كان هناك أي انتهاك و تعلمك أداة Monitor ما الذي تم تسريبه ، ومكان تسربه منه ، ومتى. كل شيء بالتفصيل.

ستجد على موقع الويب تلميحات حول ما يجب فعله بعد ذلك ، مثل التأكد من أن كلمات المرور الخاصة بك فريدة ولا يسهل تخمينها ، وأن لديك كلمة مرور مختلفة لكل موقع ويب.

غيّر كلمات المرور القديمة وكلمات المرور بالخدمات التي اشتركت بها مؤخرًا إذا كانت واحدة تم إعادة تدويرها ، عند إضافة “مراقبة” إلى متصفحك ، فإنه سيخبرك في كل مرة يكون فيها عنوان بريدك الإلكتروني أو كلمة المرور جزءًا من أي خرق.

ويكون ذلك حتى تتمكن من اتخاذ إجراء فوري. سلامتك هي الأهم ، ويجب على مراقب فايرفوكس التأكد من أن معلوماتك الشخصية آمنة.

كيفية الاشتراك في خدمة فايرفوكس مونيتور ؟

كل ما عليك فعله هو الضغط هنا وهو الرابط الذي يسمح لك بإدراج بريدك الالكتروني ، وهو كخطوة أولى ثم سيقوم بارسال رسالة تأكيد على بريدك الالكتروني (الإيميل) ، ومن ثم سيتم ارسال الرسالة التي توضح وضع حسابك ، وافضل الاجراءات لحماية حساباتك.

ولتحميل أحدث اصدار من متصفح فايرفوكس مونيتور – FireFox Monitor يرجى الضغط هنا

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / الحفاظ على أمان معلوماتك الشخصية بواسطة Firefox Monitor ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد.

التعليقات مغلقة.