الإصدار الجديد من متصفح Firefox يتمتع بخصوصية أكبر

الإصدار الجديد من متصفح Firefox يتمتع بخصوصية أكبر

 تقني نت – لقد قامت شركة موزيللا Mozilla الأمريكية للبرمجيات بالإعلان عن إضافة ميزة جديدة تقوم بتعزيز خصوصية المستخدمين.

حيث أوضحت الشركة والتي تقوم بتطوير برنامج تصفح الإنترنت فايرفوكس FireFox، في رسالة لها عبر الانترنت بأنه سيكون لدى مستخدمي إصدار فايرفوكس FireFox الجديد خيار لحذف البيانات التي جمعتها الشركة عنهم.

حيث وأنه من المقرر طرح الإصدار الجديد من المتصفح يوم الثلاثاء 7 يناير 2020.

كما وقالت الشركة بأن التغيير الجديد سيأتي تنفيذًا للقانون الأمريكي، سيكون متاحًا لكل مستخدمي متصفح فايرفوكس FireFox وليس فقط لسكان كاليفورنيا فقط.

أما القانون الجديد فإنه يمنح سكان كاليفورنيا حق معرفة بياناتهم الشخصية التي تجمعها شركات التكنولوجيا، كما يعطيهم الحق في مطالبة الشركات بمسح هذه البيانات وعدم إعداة بيعها لجهات أخرى.

حيث دخل هذا القانون الجديد حيز التطبيق يوم الأربعاء الماضي.

وبالرغم من أن فايرفوكس FireFox لا تقوم بجمع البيانات الخاصة بمواقع الانترنت والتي يتم زيارتها أو عمليات البحث التي يجريها المستخدم، فقالت موزيللا Mozilla بأنها ستتيح للمستخدم اختيار مسح البيانات التي تقول الشركة بأنها تستخدمها لتسحين أداء البرنامج وتأمينه.

على سبيل المثال، عدد النوافذ التي يفتحها والمدة الزمنية التي يقضيها المستخدمين في تصفح أي موقع.

وقام موقع Cnet.com بالإشارة إلى أن شركات التكنولوجيا الأخرى مثل مايكروسوفت قالت بأنها ستطبق شروط القانون الجديد لولاية كاليفورنيا، على جميع المستخدمين بمن فيهم من هم خارج الولاية.

وذكرت مايكروسوفت أن شروط القانون الجديد تتفق مع ما تعتقده بشأن خصوصية المستخدمين باعتبارها حقا أساسيًا للإنسان.

 

اقرأ أيضًا

 

 

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (الإصدار الجديد من متصفح Firefox يتمتع بخصوصية أكبرفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.