اكتشاف ثغرة تهدد هواتفكم وتستوجب تحديث تطبيق واتساب

اكتشاف ثغرة تهدد هواتفكم وتستوجب تحديث تطبيق واتساب

تقني نتتم اكتشاف اكتشاف ثغرة تهدد هواتفكم وتستوجب تحديث تطبيق واتساب WhatsApp، هذه الثغرة التي صنفت على أنها ثغرة أمنية كبيرة تسمح للهاكرز باختراق الهواتف عبر ملفات من نوع gif ، وذلك إذا قام المستخدم بفتح الملف في تطبيق المراسلة واتس آب.

جاء ذلك بعد أن قدمت صحيفة Independent البريطانية، أن هذه الثغرة تتيح للمخترقين سرقة الملفات و عرض رسائل الدردشة من الأجهزة التي تعمل على نظام تشغيل أندرويد Android ، والتي قد يتم اختراقها، وخاصة التي تعمل بنظامي Android 8.1  و Android 9.

كما أوضحت الصحيفة أن تطبيق واتساب WhatsApp الذي يمتلكه موقع فيسبوك Facebook، قد قام بإصلاح الثغرة في التحديثات الجديدة، و لكن يجب على المستخدمين الإسراع بتحديث التطبيق على هواتفهم الى الإصدار الأحدث لتجنب الوقوع ضحية للاختراق.

هذا و قد أشار متحدث باسم تطبيق المراسلة الشهير واتساب الى أنهم ليس لديهم علم بأي من مستخدمي التطبيق يكونوا قد تأثروا بهذه المشكلة، لافتأ إلى أنه تم الإبلاغ عن المشكلة ومعالجتها سريعاً، مضيفا:

ليس لدينا أي سبب للاعتقاد بأن هذا أثر على أي مستخدم، على الرغم من أننا نعمل دائماً على توفير أحدث ميزات الأمان لمستخدمينا.

التعليقات مغلقة.